Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام نموذج التعلم التوليدي في الفلسفة لتنمية مهارات التفكير التأملي
لدى طلاب المرحلة الثانوية./
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم المناهج و طرق التدريس .
المؤلف
صالح ، آيه صابر محمد .
هيئة الاعداد
باحث / آيه صابر محمد صالح.
مشرف / إيمان حسنين محمد عصفور
مشرف / فاطمة محمد طلبه
مناقش / حسن سيد شحاته
مناقش / إبراهيم محمد سعيد إبراهيم الجعفري
تاريخ النشر
1/1/2017
عدد الصفحات
240 ص ،
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2017
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - المناهج و طرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 240

from 240

المستخلص

تتحدد مشكلة البحث في ضعف الاهتمام بتنمية مهارات التفكير التأملي من خلال مادة الفلسفة لدي طلاب المرحلة الثانوية واعتماد معظم المعلمين علي استراتيجيات ونماذج تدريس تقليدية دون الاهتمام باستراتيجيات ونماذج تتناسب مع طبيعة مادة الفلسفة مثل نموذج التعلم التوليدي في تنمية هذه المهارات . لذا يسعي البحث الحالي الإجابة عن السؤال الرئيسي التالي :-
ما فاعلية استخدام نموذج التعلم التوليدي في الفلسفة لتنمية مهارات التفكير التأملي لدي طلاب المرحلة الثانوية؟
ويتفرع عن هذا السؤال الرئيسي الأسئلة الفرعية الآتية :-
1- ما مهارات التفكير التأملي التي يمكن تنميتها لدي طلاب المرحلة الثانوية من خلال مادة الفلسفة؟
2- ما أسس استخدام نموذج التعلم التوليدي في تدريس مادة الفلسفة للمرحلة الثانوية ؟
3- ما صورة وحده دراسية من مادة الفلسفة باستخدام نموذج التعلم التوليدي؟
4- ما فاعلية تدريس الوحدة المصاغة من مادة الفلسفة باستخدام نموذج التعلم التوليدي في تنمية مهارات التفكير التأملي لدي طلاب المرحلة الثانوية؟
نتائج البحث: أظهرت نتائج البحث فاعلية نموذج التعلم التوليدي فى تنمية بعض مهارات التفكير التأملي لدى طالبات الصف الثاني الثانوي الدارسين لمادة الفلسفة وذلك من واقع الدراسة الميدانية التى قامت بها الباحثة والتى تم خلالها تم تدريس الوحدة الأولى من كتاب الفلسفة والمنطق المقررة على الصف الثاني الثانوي باستخدام نموذج التعلم التوليدي.