Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور التسويق المجتمعي في تحسين الأداء المصرفي بالتطبيق على البنوك الكويتية /
المؤلف
المضحي، دلال عدنان.
هيئة الاعداد
باحث / دلال عدنان المضحي
مشرف / جيهان عبد المنعم رجب
مشرف / راشد شبيب العجمي
مشرف / محمد علي بركات
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
231ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2017
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التجارة - قسم إدارة الاعمال.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 231

from 231

المستخلص

مستخلص:
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على دور التسويق المجتمعي في تحسين الأداء المصرفي للبنوك الكويتية من خلال بناء قيمة العلامة التجارية.
وقدمت الباحثة من خلال هذه الدراسة عرضاً تفصيلياً لأبعاد نموذج الدراسة الميدانية، وحاولت هذه الدراسة توضيح أهمية تبني المنظمة أفضل أساليب التسويق المجتمعي من أجل تحسين أدائها المصرفي في السوق. كذلك تكمن أهمية هذه الدراسة في وصفها دليلاً علمياً على دور التسويق المجتمعي في تحسين الأداء المصرفي للبنوك الكويتية.
وقد تم اختيار عينة قوامها 384 مفردة من العاملين بالبنوك الكويتية محل الدراسة وتم جمع البيانات الأولية اللازمة للدراسة من خلال قائمة الاستقصاء، حيث تم تصميم واختبار قائمة الاستقصاء بشكل مباشر من حيث الغرض وتحتوي على أسئلة مغلقة النهاية ذات إجابات محددة مسبقاً. وقد تم توزيع هذه القائمة على مفردات العينة المستهدفة، وبلغت نسبة الاستجابة 71% بواقع 272 استمارة استقصاء، وأمكن تحليل البيانات التي تم جمعها عن طريق بعض أساليب تحليل المتغيرات المتعددة (أسلوب ألفا كرونباخ وأسلوب التحليل العاملي وأسلوب تحليل الانحدار البسيط والمتعدد). كما تم اختبار فروض الدراسة من خلال بعض الاختبارات الإحصائية المناسبة.
وتوصلت الدراسة إلى العديد من النتائج والتي من أهمها أن التسويق المجتمعي يؤثر بشكل عام على بناء الصورة الذهنية الجيدة للمنظمة من خلال بناء قيمة العلامة التجارة ومن ثم تحسين الأداء المصرفي إلى أفضل ما يكون.