Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية الأنشطة اللغوية القائمة على النظرية البنائية في تنمية مهارات القراءة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
عامر ، مروة فتحي محمد محمد .
هيئة الاعداد
باحث / مروه فتحي محمد محمد عامر
مشرف / حسن سيد شحاتة
مشرف / علاء الدين سعودي
مناقش / أسماء إبراهيم شريف
مناقش / محمد لطفي محمد جاد
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
391 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
1/1/2017
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - مناهج و طرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 319

from 319

المستخلص

هدف البحث الى التعرف على مدى فاعلية برنامج قائم على الأنشطة اللغوية القائمة على النظرية البنائية في تنمية مهارات القراءة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية .
عينة البحث:
تكونت عينة البحث من (76) تلميذة من تلاميذ الصف الثاني - المرحلة الإعدادية- بمدرسة روض الفرج الإعدادية بنات التابعة لإدارة الساحل التعليمية بمحافظة القاهرة.
أسئلة البحث :
وقد أجابت الباحثة على السؤال الرئيس التالي : كيف يمكن استخدام الأنشطة اللغوية القائمة على النظرية البنائية في تنمية مهارات الفهم القرائى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية؟
وذلك من خلال إجابتها على الأسئلة الفرعية التالية:
1-ما مهارات الفهم القرائي المناسبة لتلاميذ المرحلة الإعدادية ؟
2-ما الأنشطة اللغوية القائمة على النظرية البنائية في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية؟
3-ما أسس بناء برنامج قائم على الأنشطة اللغوية القائمة على النظرية البنائية لتنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية؟
4-ما البرنامج القائم على الأنشطة اللغوية القائمة على النظرية البنائية لتنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية؟
5-ما فاعلية البرنامج القائم على الأنشطة اللغوية القائمة على النظرية البنائية لتنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ المرحله الاعدادية؟
الكلمات المفتاحية : فاعلية - الأنشطة اللغوية -النظرية البنائية - مهارات القراءة - الفهم القرائي .