Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الـعـلاقة بين الاحتـراق النفسى والكفاءة المهنية لدى عينة من معلمى ومعلمات المرحلة الإعدادية./
الناشر
جامعة عين شمس . كلية اللتربية . قسسم الصحة النفسية .
المؤلف
جمعة ، آلاء عبد الواحد .
هيئة الاعداد
باحث / آلاء عبد الواحد جمعة
مشرف / حسام اسماعيل هيبة
مشرف / محمود رامز يوسف
مناقش / بدرية كمال أحمد
مناقش / سميرة محمد شند
تاريخ النشر
1/1/2017
عدد الصفحات
264 ص ،
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
تاريخ الإجازة
1/1/2017
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - الصحة النفسية .
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 264

from 264

المستخلص

1.هل توجد علاقة بين الأبعاد والدرجة الكلية لكل من مقياس الاحتراق النفسى ومقياس الكفاءة المهنية لدى معلمى ومعلمات المرحلة الإعدادية ؟
1.هل يوجد فروق فى الاحتراق النفسى ترجع إلى (نوع المعلم – نوع الطلاب – التخصص – نوع المدرسة - سنوات الخبرة )؟
2.هل يختلف فروق فى الكفاءة المهنية ترجع إلى (نوع المعلم – نوع الطلاب – التخصص – نوع المدرسة - سنوات الخبرة )؟
3.هل يمكن التنبؤ بالاحتراق النفسى من خلال الكفاءة المهنية لدى معلمى ومعلمات المرحلة الإعدادية ؟
•ثالثاً : هدف الدراسة : التعرف على طبيعة العلاقة بين الاحتراق النفسى و الكفاءة المهنية لدى معلمين المرحلة الإعدادية .
•رابعاً : أهمية الدراسة : تكمن فى إعداد مقياسين لقياس الاحتراق النفسى و الكفاءة المهنية لدى عينة من المعلمين .
•خامساً : الكلمات المفتاحية :
1الاحتراق النفسى Burn out .
2.الكفاءة المهنيةCompetence Professiona
•سادساً: منهج الدراسة : تستخدم الدراسة المنهج الوصفى الارتباطى المقارن.
•سابعاً: عينة الدراسة: تتكون عينة الدراسة من ) 339 ) معلم ومعلمة من معلمى المرحلة الإعدادية ب ( 13) مدرسة تابعة لوازرة التربية و التعليم بمحافظة القاهرة بإدارة عين الشمس التعليمية .
•ثامناً : أدوات الدراسة: مقياس الاحتراق النفسى ( إعداد الباحثة ) ، مقياس الكفاءة المهنية ( إعداد الباحثة ).
•تاسعاً: نتائج الدراسة :
توجد علاقة ارتباطية سالبة ذات دلالة احصائية بين أبعاد كل من مقياس الاحتراق النفسى ومقياس الكفاءة المهنية والدرجة الكلية لدى معلمى ومعلمات المرحلة الإعدادية .