Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور الاتجاه الوظيفي في تشكيل الفكر التربوي في مصر./
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم اصول التربية .
المؤلف
إمام ، منال محمود .
هيئة الاعداد
باحث / منال محمود إمام
مشرف / طلعت عبد الحميد فايق
مشرف / هدى عبد المنعم زكريا
مناقش / هناء عودة
مناقش / محسن محمود خضر
الموضوع
النظرية الوظيفية <br>الاتجاه الوظيفي.
تاريخ النشر
1/1/2016
عدد الصفحات
319 ص ،
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2016
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - اصول التربية .
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 319

from 319

المستخلص

حاولت هذه الدراسة تحليل الفكر التربوي في مصر ونقده وتقويمه بأسلوب علمي للوقوف على دور الاتجاه الوظيفي في تشكيله، وتتبع دوره منذ ظهوره في مصر منذ أوائل القرن التاسع عشر وحتى بداية العقد الاول من القرن الحادي والعشرين من خلال محاولة الإجابة عن الأسئلة التالية:
ما دور الاتجاه الوظيفي في تشكيل الفكر التربوي في مصر؟
وتفرع من هذا السؤال الأسئلة التالية:
1-ما المقصود بالاتجاه الوظيفي وما العوامل المؤثرة في نشأته وتشكيله؟
2-ما رؤية رواد الاتجاه الوظيفي لدور التربية في المجتمع؟
3-ما دور الاتجاه الوظيفي في تشكيل الفكر التربوي في مصر؟
4-ما الرؤية المقترحة لتعظيم الاستفادة من الجوانب الإيجابية للاتجاه الوظيفي لتطوير التربية في مصر ؟
وقد أكدت نتائج الدراسة التحليلية والميدانية على التأثير الواضح للاتجاه الوظيفي في تشكيل الفكر التربوي المصري وانعكاسه على العملية التعليمية.
المنهجية:
منهج التحليل النقدي – الاسلوب الفلسفي التحليلي
الكلمات المفتاحية:
النظرية الوظيفية
الاتجاه الوظيفي.