Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اختلاف مداخل تصميم القصه الرقمية وأثرها فى تنميه التحصيل والميول لدى التلاميذ ذوى صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحله الإبتدائيه /
المؤلف
زغلول، سارة شاكر محمد.
هيئة الاعداد
باحث / سارة شاكر محمد زغلول
مشرف / امنية احمد حسن
مشرف / نادية السيد الحسينى
مناقش / نادية السيد الحسينى
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
318ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2016
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

المستخلص

مستخلص باللغة العربية
عنوان البحث: اختلاف مداخل تصميم القصة الرقمية وأثرها فى تنمية التحصيل والميول لدى التلاميذ ذوى صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلة الابتدائية.
الباحثة: سارة شاكر محمد زغلول.
ويهدف البحث إلى: التعرف على فاعلية مداخل القصة الرقمية (الخطى- المتعدد- المتشابك- اللاخطى) فى تنمية التحصيل للتلامبذ ذوى صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلة الابتدائية والميل نحو المادة.
وتم استخدام أدوات القياس:
 اختبار تحصيلى.
 مقياس الميل.
وأشارات النتائج إلى : أن جميع مداخل القصة الرقمية( الخطى – المتعدد- المتشابك- اللاخطى), لها قدرة على تنمية التحصيل لدى التلاميذ ذوى صعوبات تعلم الرياضيات بالصف الخامس الابتدائى, وكذلك لها قدرة على تعديل ميلهم نحو المادة,وأخيراً أن الفرق بين تحصيل التلاميذ فى مجموعات القصة الرقمية ( الخطى-المتعدد- المتشابك- اللاخطى) غيردال إحصائياَ, وأيضاَ الفرق بين ميول التلاميذ فى مجموعات مداخل القصة ( الخطى- المتعدد- المتشابك- اللاخطى) غير دال إحصائياَ.
ومن توصيات البحث: إستخدام مداخل القصة الرقمية لعلاج صعوبات تعلم الرياضيات , وتعديل ميلهم نحو المادة, وكذلك ضرورة إجراء المزيد من البحوث فيما يتعلق بعدم وجود فروق فى تأثير مداخل التصميم المختلفة للقصة الرقمية( الخطى- المتعدد- المتشابك-اللاخطى) حيث أنه قد تكون تأثرت النتائج بالحجم الصغير لمجموعات البحث