Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم أداء معلم الكمبيوتر في المدارس الثانوية في ضوء الكفايات النوعية اللازمة له /
المؤلف
حسن، أماني قرني إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / امانى قرنى ابراهيم حسن
مشرف / مصطفى عبد السميع محمد
مشرف / محمد ابراهيم يونس
الموضوع
المدرسون - تدريب.
تاريخ النشر
1999 .
عدد الصفحات
213 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1999
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 243

from 243

المستخلص

أهمية البحث : قد يفيد هذا البحث فيما يلي : - تقديم قائمة بالكفايات التعليمية اللازمة لمعلم الكمبيوتر، والتي قد تساعد المتخصصين في تطوير البرامج المالية لإعداد معلم الكمبيوتر. - تخطيط دورات تدريبية للمعلمين أثناء الخدمة ؛ وذلك في ضوء الكفايات النوعية. - توجيه أنظار القائمين على إعداد معلم الكمبيوتر في مصر إلى ضرورة الاهتمام بالإعداد التربوي إلى جانب الإعداد الأكاديمي. حدود البحث : سوف تلتزم الباحثة بالحدود الآتية : 1- معلمي الكمبيوتر بالمدارس الثانوية (صناعي، تجاري، عام) 2- الكفايات النوعية اللازمة لمعلم الكمبيوتر. 3-تطبيق أدوات الدراسة على المعلمين الحاليين أثناء الخدمة. عينة البحث : سيتم اختبار المعلمين ( عينة البحث) من المدارس الثانوية ( صناعي ، تجاري، عام) الواقعة في نطاق إدارتي التبين التعليمية، حلوان التعليمية. مسلمات البحث : قام البحث على أساس المسلمة الآتية : يلزم معلم الكمبيوتر مجموعة من الكفايات اللازمة له، والتي تشتمل على الكفايات المهنية اللازمة لأي معلم، بالإضافة إلى الكفايات النوعية الخاصة بعلمه كمعلم كمبيوتر. منهج البحث وإجراءاته : سوف يتبع هذا البحث المنهج الوصفي التحليلي.