Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج كمبيوتر تفاعلى لتنمية وعى الأطفال المعاقين عقلًيا القابلين للتعليم للوقاية من المخاطر المحيطة بهم /
المؤلف
البتانونى، ايه عبد الله.
هيئة الاعداد
باحث / ايه عبد الله غاذى
مشرف / منى محمد على جاد
مشرف / مرفت سيد مدنى
مناقش / ناصر فؤاد على
الموضوع
برامج الكمبيوتر التفاعلية. الأطفال المعاقين عقلًيا القابلين للتعليم. الوقاية من المخاطر.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
150 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم الحاسب الآلي
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الاساسيه
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 189

from 189

المستخلص

يهدف البحث الحالى الى اعداد برنامج كمبيوتر تفاعلى لتنمية الوعى بالمخاطر و طرق الرقابة منها لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم و التحقق من فاعليته. و قد استخدمت الباحثة المنهج شيه التجريبى، و اشتملت العينة على (10) أطفال معاقين عقليا قابلين للتعليم تتراوح نسبة ذكائهم بي (55-75) و أعمارهم الزمنية تتراوح من (6-9) سنوات و العمر العقلى (4-6) سنوات من مركز ارادة لرعاية و تأهيل ذوى الإحتياجات الخاصة بشيرا مصر / القاهرة، و تمثلت أدوات البحث فى استمارة استطلاع رأى الوالدين و معلمى التربية الخاصة عن المخاطر التى يتعرض لها الأطفال المعاقين عقليا (إعداد الباحثة)، و مقياس الوعى بالمخاطر المصور للأطفال المعاقين عقليا القابلين التعليم (إعداد الباحثة)، و بطاقة ملاحظة الوالدين لسلوكيات الطفل تجاه المخاطر (إعداد الباحثة)، و بطاقة ملاحظة معلمى التربية الخاصة لسلوكيات الطفل تجاه المخاطر (إعداد الباحثة)، و برنامج الكمبيوتر التفاعلى لتنمية وعى الأطفال المعاقين عقليا القابلين لتعليم للوقاية من المخاطر المحيطة بهم إعداد الباحثة.