Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة وعى وممارسات معلمى ومعلمات المرحلة الإعدادية بالإسكندرية فى تنمية المهارات القيادية للتلاميذ =
المؤلف
على, حكمه عبد القادر عبد العاطي.
هيئة الاعداد
باحث / حكمه عبد القادر عبد العاطي على
مشرف / مواهب ابراهيم عياد
مشرف / نيفين مصطفي حافظ
مشرف / أحمد سمير أبو دنيا
الموضوع
الاقتصاد المنزلي.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
158 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الزراعية والعلوم البيولوجية (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2016
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الزراعة - الاقتصاد المنزلي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 201

from 201

المستخلص

استهدف البحث دراسة وعى وممارسات معلمي ومعلمات المرحلة الإعدادية بالإسكندرية حول دورهم في تنمية المهارات القيادية لدى التلاميذ وذلك من خلال تحقيق الأهداف الفرعية التالية:
1- دراسة بعض الخصائص الاجتماعية والاقتصادية لرواد الفصول معلمي ومعلمات المرحلة الإعدادية موضع الدراسة.
2- دراسة اتجاه المعلمين والمعلمات عينة الدراسة نحو ريادة الفصل.
3- التعرف على المهام التي يؤديها المعلمين والمعلمات عينة الدراسة كرواد للفصول.
4- دراسة وعى معلمي ومعلمات عينة الدراسة
أ‌- بموضوع القيادة ومفهومها والمهارات اللازمة لها.
ب‌- بأهمية تنمية المهارات القيادية لدى التلاميذ.
5- التعرف على الممارسات التي يتبعها معلمي ومعلمات عينة الدراسة لتنمية المهارات القيادية لدى التلاميذ.
أ‌- من استجابات المعلمين أنفسهم.
ب‌- من وجهه نظر التلاميذ.
6- اقتراح برنامج إرشادي وإعداد دليل لزيادة وعى معلمي ومعلمات المرحلة الإعدادية بدورهم في تنمية المهارات القيادية لدى التلاميذ.