Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم إستراتيجية قائمة على التعلم المدمج لتنمية بعض المهارات العملية وميول تلاميذ المرحلة الإعدادية نحو مادة التربية الزراعية./
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم المناهج و طرق التدريس .
المؤلف
عبد الصمد ، لمياء محمود عبد الحميد.
هيئة الاعداد
باحث / لمياء محمود عبد الحميد عبد الصمد
مشرف / زينب محمد حسن خليفة
مشرف / محمد عبد الرازق عبد الفتاح
مناقش / سعيد محمد السعيد
مناقش / منى محمود جاد
الموضوع
التعلم المدمج - برامج المحاكاة الكمبيوترية -المهارات العملية -الميول .
تاريخ النشر
1/1/2016
عدد الصفحات
225 ص ،
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2016
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 225

from 225

المستخلص

هدف الدراسة ﺇلى تصميم إستراتيجية قائمة على التعلم المدمج لتنمية بعض المهارات العملية وميول تلاميذ المرحلة الإعدادية نحو مادة التربية الزراعية ، وتكونت عينة الدراسة من ( 90 ) تلميذﴽ من تلاميذ الصف الثانى الاعدادى بمدرسة د/ محمد مصطفى البرادعى الإعدادية بنين ، مقسمة ﺇلى مجموعتين مجموعة ضابطة ( 45 ) تلميذﴽ ومجموعة تجريبية ( 45 ) تلميذﴽ، وتمثلت أدوات الدراسة في بطاقة ملاحظة أداء التلاميذ للمهارات العملية و مقياس ميول نحو مادة التربية الزراعية، وأسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية إستراتيجية التعلم المدمج في تنمية المهارات العملية وكذلك ميول التلاميذ نحو مادة التربية الزراعية.
الكلمات المفتاحية : التعلم المدمج - برامج المحاكاة الكمبيوترية -المهارات العملية -الميول .