Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام برنامج كورتCORT فى تدريس علم النفس لتنمية التفكير التباعدى والوعى النفسى لدى طلاب المرحلة الثانوية.
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم المناهج وطرق التدريس .
المؤلف
حسين ، نشوى محمدين أحمد .
هيئة الاعداد
باحث / نشوى محمدين أحمد حسين
مشرف / كمال نجيب كامل الجندى
مشرف / يسرا محمد سيد عبد الفتاح
مناقش / محمد سعيد زيدان
مناقش / سعاد محمد فتحى محمود
الموضوع
برنامج كورت- التفكير التباعدى- الوعى النفسى .
تاريخ النشر
1/1/2016
عدد الصفحات
334 ص ،
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس علم النفس
تاريخ الإجازة
1/1/2016
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 334

from 334

المستخلص

تتحدد مشكلة البحث فى ضعف مستوى مهارات التفكير التباعدى والوعى النفسى لدى الطالبات الدراسات لمادة علم النفس فى المرحلة الثانوية نتيجة استخدام الطرق التقليدية التى أدت إلى عدم وجود إبداع ووعى عند الطالبات.
وللتصدى لهذه المشكلة حاول البحث الإجابة عن السؤال الرئيس التالى:
ما فاعلية استخدام برنامج كورت ”CORT” في تدريس علم النفس لتنمية التفكير التباعدى والوعى النفسى لدى طالبات المرحلة الثانوية؟
ويتفرع عن هذا السؤال الأسئلة الفرعية التالية:
1- ما مهارات التفكير التباعدى التى يمكن تنميتها لدى طالبات الصف الثالث الثانوى الدارسات لمادة علم النفس؟
2- ما صورة وحدتين فى مادة علم النفس معدتين وفقاً لبرنامج كورت ”CORT” لتنمية التفكير التباعدى والوعي النفسى لدى طالبات الصف الثالث الثانوى ؟
3- ما فاعلية استخدام برنامج كورت ”CORT” فى تدريس مادة علم النفس لتنمية التفكير التباعدى لدى طالبات المرحلة الثانوية ؟
4- ما فاعلية استخدام برنامج كورت ”CORT”فى تدريس مادة علم النفس لتنمية الوعى النفسى لدى طالبات ؟
5- ما العلاقة الارتباطية بين كل من التفكير التباعدى والوعى النفسى من خلال استخدام برنامج كورتCORT” ” فى تدريس علم النفس لدى طالبات الصف الثالث الثانوى؟
نتائج البحث: أظهرت نتائج البحث فاعلية استخدام برنامج كورت”CORT” فى تدريس علم النفس لتنمية مهارات التفكير التباعدى والوعى النفسى لدى طلاب المرحلة الثانوية.
الكلمات المفتاحية: برنامج كورت- التفكير التباعدى- الوعى النفسى .