Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية استخدام نموذج الفورمات 4MAT في تنمية بعض مهارات التفكير والتحصيل في مادة العلوم لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
عبده, تغريد توفيق أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / تغريد توفيق أحمد عبده
مشرف / عبدالسلام مصطفى عبدالسلام
مشرف / زبيدة محمد قرني
مناقش / عفت مصطفى الطناوي
مناقش / ممدوح عبدالعظيم الصادق
الموضوع
التعليم الإعدادى - مناهج. التحصيل العلمى. التفكير. العلوم. التفكير - دراسة وتعليم. الوسائل التعليمية. طرق التدريس.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
209 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
01/01/2016
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 219

from 219

المستخلص

يعد التفكير ومهاراته المختلفة أمرا ضروريا في جميع نواحي الحياة, مما يتطاب تصميم المواقف التعليمية والتنوع في الطرق التدريسية التي تشجع وتحفز المتعلمين على التفكير, لذا ينبغي أن يكون في صدارة أهدافنا التربوية تنمية التفكير وتطويره حتى يصبح سلوكا عاما في طرق تدريسنا ولدى تلاميذنا, مما يكون له انعكاسا في جميع مناشط الحياة. ويتفق العلماء على أن التفكير لا يحدث من فراغ بمعزل عن محتوى أو مضمون معين, كما أن التعليم من أجل التفكير يستهدف وضع المتعلمين في مواقف تتطلب منهم ممارسة أنشطة التفكير وليس انشغالهم في البحث عن إجابات صحيحة لكل سؤال والتفكير هو سلسلة من النشاطات العقلية التي يقوم بها المخ عندما يتعرض لمثير يتم استقباله بالحواس, وهذه النشاطات تشمل البحث عن معنى لهذه المعلومات في الموقف أو الخبرة وتصنيفها ومقارنتها واستخدامها في حل المشكلات واتخاذ القرارات.