Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية مدخل مسرح العرائس في تنمية مفاهيم الرياضيات والتفكير الناقد لطفل الروضة./
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم المناهج و طرق التدريس .
المؤلف
المنير ، نجلاء علي محمد .
هيئة الاعداد
باحث / نجلاء علي محمد المنير
مشرف / صابر حسين محمود
مشرف / عزة محمد عبد السميع
مناقش / زينب محمد عبد المنعم محمد أبو الفتوح
مناقش / محمد أمين المفتي
الموضوع
مدخل مسرح العرائس - مفاهيم الرياضيات - <br>التفكير الناقد .
تاريخ النشر
1/1/2016
عدد الصفحات
449 ص ،
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
1/1/2016
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - المناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 449

from 449

المستخلص

هدف البحث إلى: تنمية مفاهيم الرياضيات والتفكير الناقد لطفل الروضة باستخدام مدخل مسرح العرائس والتحقق من كفاءة وفاعلية هذا المدخل.
مجموعة البحث:
تم تطبيق البحث على مجموعة من أطفال الروضة قوامها 60 طفلاً وطفلة (30) طفلاً وطفلة بالمستوى الأول و(30) طفلاً وطفلة بالمستوى الثاني من رياض الأطفال.
أدوات البحث:
تم تطبيق الأدوات التالية:
1-اختبار المفاهيم الرياضية لطفل الروضة (المستوى الأول)
2-اختبار المفاهيم الرياضية لطفل الروضة (المستوى الثاني)
3-اختبار التفكير الناقد للأطفال في مراحل عمرية متتابعة (5-8) سنوات إعداد/ منار عبد الحميد السواح (2000).
نتائج البحث:
أسفر البحث عن النتائج التالية:
1-يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0,05) بين متوسطي درجات أطفال مجموعة البحث على اختبار المفاهيم الرياضية (المستوى الأول) قبل وبعد تطبيق البرنامج لصالح التطبيق البعدي.
2-يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0,05) بين متوسطي درجات أطفال مجموعة البحث على اختبار المفاهيم الرياضية (المستوى الثاني) قبل وبعد تطبيق البرنامج لصالح التطبيق البعدي.
3-يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0,05) بين متوسطي درجات أطفال مجموعة البحث بالمستوى الأول على اختبار التفكير الناقد قبل وبعد تطبيق البرنامج لصالح التطبيق البعدي.
4-يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0,05) بين متوسطي درجات أطفال مجوعة البحث بالمستوى الثاني على اختبار التفكير الناقد قبل وبعد تطبيق البرنامج لصالح التطبيق البعدي.
الكلمات المفتاحية:
مدخل مسرح العرائس - مفاهيم الرياضيات -
التفكير الناقد .