الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى: تنمية مفاهيم الرياضيات والتفكير الناقد لطفل الروضة باستخدام مدخل مسرح العرائس والتحقق من كفاءة وفاعلية هذا المدخل. مجموعة البحث: تم تطبيق البحث على مجموعة من أطفال الروضة قوامها 60 طفلاً وطفلة (30) طفلاً وطفلة بالمستوى الأول و(30) طفلاً وطفلة بالمستوى الثاني من رياض الأطفال. أدوات البحث: تم تطبيق الأدوات التالية: 1-اختبار المفاهيم الرياضية لطفل الروضة (المستوى الأول) 2-اختبار المفاهيم الرياضية لطفل الروضة (المستوى الثاني) 3-اختبار التفكير الناقد للأطفال في مراحل عمرية متتابعة (5-8) سنوات إعداد/ منار عبد الحميد السواح (2000). نتائج البحث: أسفر البحث عن النتائج التالية: 1-يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0,05) بين متوسطي درجات أطفال مجموعة البحث على اختبار المفاهيم الرياضية (المستوى الأول) قبل وبعد تطبيق البرنامج لصالح التطبيق البعدي. 2-يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0,05) بين متوسطي درجات أطفال مجموعة البحث على اختبار المفاهيم الرياضية (المستوى الثاني) قبل وبعد تطبيق البرنامج لصالح التطبيق البعدي. 3-يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0,05) بين متوسطي درجات أطفال مجموعة البحث بالمستوى الأول على اختبار التفكير الناقد قبل وبعد تطبيق البرنامج لصالح التطبيق البعدي. 4-يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0,05) بين متوسطي درجات أطفال مجوعة البحث بالمستوى الثاني على اختبار التفكير الناقد قبل وبعد تطبيق البرنامج لصالح التطبيق البعدي. الكلمات المفتاحية: مدخل مسرح العرائس - مفاهيم الرياضيات - التفكير الناقد . |