Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فهم طبيعة العلم لدى الطلاب بكلية التربية النوعية ومعتقداتهم حول المنهج العلمى./
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم المناهج و طرق التدريس .
المؤلف
أبوليلة ، هبة محمود عزت .
هيئة الاعداد
باحث / هبة محمود عزت أبوليلة
مشرف / ليلى إبراهيم معوض
مشرف / أسامة جبريل أحمد
مناقش / 0000000
مناقش / 00000000
الموضوع
طبيعة العلم – المنهج العلمى – المعتقدات حول المنهج العلمى – المعتقدات .
تاريخ النشر
1/1/2016
عدد الصفحات
159 ص ،
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
1/1/2016
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - مناهج و طرق التدريس .
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 159

from 159

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على مستوى فهم طبيعة العلم و المعتقدات حول المنهج العلمى لدى طلاب كلية التربية النوعية ولتحقيق ذلك تم تحديد مشكلة البحث فى السؤال الرئيس التالى :-
ما مستوى فهم طبيعة العلم لدى الطلاب بكلية التربية النوعية ومعتقداتهم حول المنهج العلمى ؟
وللإجابه عن أسئلة البحث والتحقق من فرضياته ، استخدمت الباحثة المنهج الوصفى التحليلى ، وأعدت الباحثة اختبار لفهم طبيعة العلم ومقياس المعتقدات حول المنهج العلمى وتم تطبيقهم على 360 طالبا وطالبة ،ومن أهم النتائج التى تم التوصل إليها ما يلى : وجود قصور في مستوى فهم طبيعة العلم لدى طلاب كلية التربية النوعية ، وجود فروق ذات دلالة إحصائياً بين متوسطات طلاب كلية التربية النوعية في اختبار فهم طبيعة العلم في ضوء اختلاف الشعبة ، وجود معتقدات خاطئة في مقياس المعتقدات حول المنهج العلمي لدى طلاب كلية التربية النوعية ، وجود فروق ذات دلالة إحصائياً بين متوسطات طلاب كلية التربية النوعية في مقياس المعتقدات حول المنهج العلمي في ضوء اختلاف الشعبة ، وجود علاقة ارتباطية ضعيفة جداً بين اختبار فهم طبيعة العلم ومقياس المعتقدات حول المنهج العلمى .
الكلمات المفتاحية للبحث :
طبيعة العلم – المنهج العلمى – المعتقدات حول المنهج العلمى – المعتقدات .