Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الذكاء الاجتماعى والانفعالى وعلاقتهما بمهارات الشخصية
القيادية لدى معلمى المستقبل./
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم الصحة النفسسية .
المؤلف
الشاوى ، ميادة محمد إبراهيم مصطفى .
هيئة الاعداد
باحث / ميادة محمد إبراهيم مصطفى الشاوى
مشرف / حسام إسماعيل هيبة
مشرف / هبة سامى محمود
مناقش / إيمان فوزى شاهين
مناقش / نبيلة أمين أبوزيد
الموضوع
الذكاءالاجـتماعى ، الذكاء الانفعالى ، مهارات الشخصية القيادية ، معلمى المـستقبل .
تاريخ النشر
1/1/2015
عدد الصفحات
244 ص ،
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - الصحة النفسية .
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 244

from 244

المستخلص

الكشف عن طبيعة العلاقة بين الذكاء الاجتماعى و الذكاء الانفعالى لدى معلمى المستقبل ، وكذلك التعرف على طبيعة العلاقة بين الذكاء الاجتماعى مهارات الشخصية القيادية لدى معلمى المستقبل ، وأيضا التعرف على طبيعة العلاقة بين الذكاء الانفعالى ومهارات الشخصية القيادية لدى معلمى المستقبل . وتكونت عينة الدراسة الكلية من ( 327 ) طالباً وطالبة من الفرقة الثالثة والرابعة بكلية التربية جامعة عين شمس ، وتراوحت أعمارهم ما بين (20-24) عاماً ، واشتملت أدوات الدراسة على مقياس الذكاء الاجتماعى ( إعداد الباحثة ) ، ومقياس الذكاء الانفعالى ( إعداد الباحثة ) ، و مقياس مهارات الشخصية القيادية ( إعداد الباحثة ) .
توصلت نتائج الدراسة إلى : أنه توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيا بين درجات أفراد عينة الدراسة على الدرجة الكلية لمقياس الذكاء الاجتماعى وكل الأبعاد والدرجة الكلية لمقياس الذكاء الانفعالى .
كما توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيا بين درجات أفراد عينة الدراسة على الدرجة الكلية لمقياس الذكاء الاجتماعى وكل الأبعاد والدرجة الكلية لمقياس مهارات الشخصية القيادية .
وأيضا توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيا بين درجات أفراد عينة الدراسة على الدرجة الكلية لمقياس الذكاء الانفعالى وكل الأبعاد والدرجة الكلية لمقياس مهارات الشخصية القيادية .
الكلمات المفتاحية : الذكاءالاجـتماعى ، الذكاء الانفعالى ، مهارات الشخصية القيادية ، معلمى المـستقبل .