الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الكشف عن طبيعة العلاقة بين الذكاء الاجتماعى و الذكاء الانفعالى لدى معلمى المستقبل ، وكذلك التعرف على طبيعة العلاقة بين الذكاء الاجتماعى مهارات الشخصية القيادية لدى معلمى المستقبل ، وأيضا التعرف على طبيعة العلاقة بين الذكاء الانفعالى ومهارات الشخصية القيادية لدى معلمى المستقبل . وتكونت عينة الدراسة الكلية من ( 327 ) طالباً وطالبة من الفرقة الثالثة والرابعة بكلية التربية جامعة عين شمس ، وتراوحت أعمارهم ما بين (20-24) عاماً ، واشتملت أدوات الدراسة على مقياس الذكاء الاجتماعى ( إعداد الباحثة ) ، ومقياس الذكاء الانفعالى ( إعداد الباحثة ) ، و مقياس مهارات الشخصية القيادية ( إعداد الباحثة ) . توصلت نتائج الدراسة إلى : أنه توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيا بين درجات أفراد عينة الدراسة على الدرجة الكلية لمقياس الذكاء الاجتماعى وكل الأبعاد والدرجة الكلية لمقياس الذكاء الانفعالى . كما توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيا بين درجات أفراد عينة الدراسة على الدرجة الكلية لمقياس الذكاء الاجتماعى وكل الأبعاد والدرجة الكلية لمقياس مهارات الشخصية القيادية . وأيضا توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيا بين درجات أفراد عينة الدراسة على الدرجة الكلية لمقياس الذكاء الانفعالى وكل الأبعاد والدرجة الكلية لمقياس مهارات الشخصية القيادية . الكلمات المفتاحية : الذكاءالاجـتماعى ، الذكاء الانفعالى ، مهارات الشخصية القيادية ، معلمى المـستقبل . |