الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت إلي : التعرف علي أثر اختلاف أنماط العوالم الافتراضية ثلاثية الأبعاد في مقرر شبكات الحاسب الآلي علي الطلاب ذوي صعوبات التعلم في التحصيل ومهارات التفكير البصري، والتوصل إلي النمط المناسب للعوالم الافتراضية ثلاثية الأبعاد لاستخدامه مع الطلاب ذوي صعوبات التعلم. - أدوات القياس : 1. اختبار تشخيصي: يستخدم مع اختبار الذكاء وذلك بهدف التعرف علي الطلاب ذوي صعوبات التعلم وفقاً لمحك التباعد وفي ضوء الأهداف السلوكية المتوقع تحقيقها من قبل الدارسين (من إعداد الباحث). 2. اختبار الذكاء: وهو اختبار المصفوفات المتتابعة إعداد جون رافين. 3. اختبار تحصيلي: في مقرر شبكات الحاسب الآلي يهدف إلي قياس الجوانب المعرفية المتضمنة في الأهداف التعليمية (من إعداد الباحث). 4. اختبار مهارات التفكير البصري: لقياس مهارات التفكير البصري للطلاب في مقرر شبكات الحاسب الآلي (من إعداد الباحث). 5. اختبار التفكير البصري المتحرر من آثر الثقافة إعداد أحمد علي خطاب. - وأشارت النتائج إلى: - فاعلية العوالم الإفتراضية ثـلاثيـة الأبعاد في تنمية التحصيل لدى الطلاب عينة الدراسة. - فاعلية العوالم الإفتراضية ثلاثيـة الأبعاد في رفع مستوى التفكير البصري لطلاب المجموعات التجريبية الثلاث. - فاعلية العالم الإفتراضي ثلاثي الأبعاد ذات النمط المختلط في التحصيل لمقرر شبكات الحاسب الآلي مقارنة بالنمط التزامني أو الاتزامني من العوالم الإفتراضة ثلاثية الأبعاد. - فاعلية العالم الإفتراضي ثلاثي الأبعاد ذات النمط المختلط في التفكير البصري لمقرر شبكات الحاسب الآلي مقارنة بالنمط التزامني أو الاتزامني من العوالم الإفتراضة ثلاثية الأبعاد. |