Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فــاعـليــــة استراتيجيـــــة توليفيــــة
لتنمية مهارات القراءة الإبداعية
لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
محمد، مها رفعت صابر.
هيئة الاعداد
باحث / مها رفعت صابر محمد
مشرف / حسن سيد شحاتة
مشرف / حازم محمود راشد
مشرف / مصطفى رسلان
الموضوع
التعليم الاعدادي.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
243ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
2/12/2015
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

مستخلص الدراسة
مها رفعت صابر محمد – فاعلية استراتيجية توليفية لتنمية مهارات القراءة الإبداعية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية.
الماجستير في التربية – كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس – 2015م.
تحددت مشكلة الدراسة في ضعف مهارات القراءة الإبداعية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية , والافتقار الأساليب والطرق المناسبة لتنمية تلك المهارات.
وللتصدي لهذه المشكلة اتبعت الدراسة الخطوات التالية:
1- تحديد مهارات القراءة الإبداعية المناسبة لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى.
2- تحديد أسس بناء الاستراتيجية التوليفية المناسبة لتنمية مهارات القراءة الإبداعية لدي تلاميذ الصف الثانى الإعدادى.
3- تحديد فاعلية الاستراتيجية التوليفية المناسبة لتنمية مهارات القراءة الإبداعية لدي تلاميذ الصف الثانى الإعدادى.
وقد أظهرت النتائج فاعلية الاستراتيجية التوليفية التي تقدمها الدراسة الحالية في تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدي تلاميذ الصف الثانى الإعدادى.