Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
بـــرنامج مقترح لمعلمـي الرياضيـــات في ضوء إحتيــاجاتهم التدريبية لتنميـــــة الإبداع وحل المشكلات لدى طلابهــــم بالمرحلة الأساسية العليا بفلسطين./
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم المناهج و طرق التدريس .
المؤلف
غبوشى ، مصعب محمد جمال حسين .
هيئة الاعداد
باحث / مصعب محمد جمال
مشرف / محمد امين المفتى
مشرف / عزة محمد عبد السميع
مشرف / صلاح الدين ياسين
مشرف / . زكريا كمال الصيفى
الموضوع
التفكير الابداعي Creative Thinking.<br>-حل المشكلات Problem Solving.<br>-الأداء التدريسي Teaching Performance.<br>-التعلم الذاتي Self Learning.
تاريخ النشر
1/1/2015
عدد الصفحات
153 ص ، .
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

قياس أثر برنامج تدريبي مبني في ضوء الإحتياجات التدريبية لمعلمي الرياضيات في تنمية الإبداع وحل المشكلات لدى طلابهم بالمرحلة الأساسية العليا بفلسطين، وفاعليته على أدائهم التدريسي.
عينة البحث : تكونت عينة البحث من ( 20) معلم رياضيات و (202)طالب من طلاب الصف الثامن الأساسي.
نتائج البحث :
1.إعداد برنامج تدريبي مقترح في ضوء الإحتياجات التدريبية للمعلمين، مكون من (8) وحدات تعليمية (موديولات).
2.فاعلية البرنامج التدريبي المقترح في تنمية الأداء التدريسي للمعلمين.
3.فاعلية البرنامج التدريبي المقترح في تنمية مهارات حل المشكلات لدى طلاب مجموعة البحث التجريبية.
4.فاعلية البرنامج التدريبي المقترح في تنمية التفكير الإبداعي لدى طلاب مجموعة البحث التجريبية.
الكلمات المفتاحية :
-التنمية المهنية Professional Development .
-التفكير الابداعي Creative Thinking.
-حل المشكلات Problem Solving.
-الأداء التدريسي Teaching Performance.
-التعلم الذاتي Self Learning.