الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مستخلص البحث هدف البحث إلى بيان فاعلية استراتيجية خرائط السلوك فى تدريس علم الاجتماع لتنمية الوعى بالقضايا الاجتماعية والاتجاه نحو المادة, والكشف عن العلاقة بين تنمية الوعى بالقضايا الاجتماعية والاتجاه نحو مادة علم الاجتماع لدى طلاب المرحلة الثانوية, وتكونت عينة البحث من (200) طالبة من طالبات الصف الثالث الثانوى بمدرسه مغاغة الثانوية بنات – محافظة المنيا, وتم تقسيم العينة إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة, وتكونت المجموعة التجريبية من (100) طالبة, والمجموعة الضابطة من (100) طالبة, واعتمد البحث على المنهج الوصفى فى الدراسة النظرية والمنهج التجريبى فى الدراسة الميدانية, واستخدم فى البحث أداتين هما مقياس الوعى بالقضايا الاجتماعية, ومقياس الاتجاه نحو مادة علم الاجتماع, وأسفرت نتائج البحث عنفاعلية استراتيجية خرائط السلوك في تدريس علم الاجتماع لتنمية الوعى بالقضاياالاجتماعية والاتجاه نحوالمادة لدي طلاب المرحلة الثانوية. |