Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الافادة من الامكانيات التشكيلية لطباعة االغائر
والبارز لتنمية المهارات الحسية لدى الصم والبكم /
المؤلف
حجازى، أسماء أحمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / اسماء محمد احمد حجازى
مشرف / السيدة محمد ابراهيم الور
مشرف / محمد محمد على أبو احمد
مشرف / آمال عبد العظيم
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
270ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
19/11/2015
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية النوعية - قسم التربية الفنية.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

مستخلص البحث
يتكون البحث من خمسة فصول على النحو التالي :
الفصل الأول : يتضمن الخلفية النظرية لموضوع البحث ومشكلته وأهدافه وفروضه.
وأهميته وحدوده والمنهج الذي اتبعته الباحثة والمصطلحات والدراسا المرتبطة بموضوع البحث التالي .
الفصل الثاني : خصصت الباحثة في ذلك الفصل أهمية الطباعة بالقالب لتنمية المهارات الحسية بالصم والبكم .
الفصل الثالث : تناول هذا الفصل الإطار النظري لمفهوم المعاقين سمعيا بخاصة الصم وأهم خصائص النمو واساليب تواصلهم ودور الطباعة بالقالب في تنمية المهارات الحسية لدي الصم.
الفصل الرابع : التجربة العملية للبحث من عينة من الصم والبكم.
الفصل الخامس : تناولت الباحثة عرض وتحليل للنتائج في ضوء البحث وأهم التوصيات ويتضمن البحث قائمة المراجع العربية والأجنبية التي استند عليها الدارس وينتهي البحث ملخص عربي وآخر أجنبي .