Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور الترويج فى تنمية الحركة السياحية و جذب أسواق سياحية جديدة بمحافظة الفيوم” /
المؤلف
شاروبيم, ناردين جمال توفيق.
هيئة الاعداد
باحث / ناردين جمال توفيق شاروبيم
مشرف / عبد العظيم محمد مصطفى
مشرف / غادة محمد وفيق أبو بكر
مناقش / هناء عبد القادر
مناقش / هالة جمعه.
الموضوع
qramk السياحة - مصر.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
271 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
السياحة والترفيه وإدارة الضيافة
تاريخ الإجازة
18/1/2016
مكان الإجازة
جامعة الفيوم - كلية السياحة والفنادق - الدراسات السياحية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 271

from 271

المستخلص

: وقد أسفرت الدراسة عن عدة نتائج تتلخص فى الأتى:
1. تعد محافظة الفيوم مقصداً سياحياً تتوافر فيه المقومات الجذب السياحى الخاصة بمجموعة كبيرة من الأنماط السياحية وأهمها سياحة المحميات الطبيعية، والثقافية، والسياحة الدينية والريفية وما غيرها.
2. عدم الأهتمام بترويج محافظة الفيوم بالقدر الذى يتناسب إمكانياتها السياحية، ويتضح ذلك من خلال الجهود الترويجية الموجهة للسائحين سواء من قبل الهيئات السياحية الرسمية المسؤلة عن الترويج السياحي لمحافظة الفيوم (الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي- الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة بمحافظة الفيوم) أو من قبل الشركات السياحية فئة أ، والتى تظهر بوضوح فى النواحى التالية:
1. هناك قصور فى الوسائل الترويجية المستخدمة لترويج محافظة الفيوم سياحياً مما أدى إلى عدم كفاية المعلومات السياحية اللازمة للسائحين.
2. الانخفاض الشديد فى عدد البرامج السياحية التى تشمل محافظة الفيوم من قبل الشركات السياحية فئةأ، هذا إلى جانب قصور الجهود الترويجية لتلك البرامج مما أدى إلى إنخفاض نسبة اللإقبال عليها.