Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
سياسات التعليم المهني وتحقيق متطلبات التنمية التكنولوجية :
المؤلف
طلبة، صهيب شحته محمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / صهيب شحته محمد محمد طلبة
مشرف / أمين محمد النبوي
مشرف / عبد الناصر محمد رشاد
مشرف / سعاد بسيونى عبد النبي
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
377ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
16/2/2016
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم التربية المقارنة والإدارة التعليمية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 377

from 377

المستخلص

مستخلص بحثي بعنوان
”سياسات التعليم المهني وتحقيق متطلبات التنمية التكنولوجية
دراسة مقارنة في مصر والسويد والصين”
إعداد/ صهيب شحتة محمد محمد طلبة
إن عملية تحقيق التنمية التكنولوجية في أي دولة تتطلب مجموعة من الإصلاحات علي جميع المستويات , السياسية والإجتماعية والإقتصادية والتربوية, ويلعب المستوي التربوي الدور الأكبر في تحقيق تلك التنمية, والتي تتطلب عملية تفوق علمي وحفاظ علي التكنولوجيات المتاحة وتثقيف وتدريب القوي العاملة التي ستحقق تلك التكنولوجيات .
ويعتبر التعليم المهني هو المجال المسئول عن إعداد القوي العاملة, ولايتم هذا الإعداد إلا بوضع مجموعة من الإصلاحات في مجال السياسات التعليمية لهذا النوع من التعليم , وعلي هذا الأساس فقد سعت دول العالم جاهدة لتحسين وتطوير سياساتها التعليمية بما يسهم في تحقيق التنمية التكنولوجية الفائقة .
وتتبلور مشكلة البحث في الإجابة على السؤال الرئيس؛ كيف يمكن تطوير سياسات التعليم المهني في مصر بما يسهم في تحقيق متطلبات التنمية التكنولوجية في ضوء خبرتي السويد والصين، وبما يتسق مع السياق الثقافي للمجتمع المصري؟
الكلمات المفتاحية:
التعليم المهني - سياسات التعليم - التنمية التكنولوجية