Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم مناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الاعدادية فى ضوء مهارات القرن الحادى والعشرين /
المؤلف
أبو حسن، ياسمين محمد صابر محمد.
هيئة الاعداد
باحث / ياسمين محمد صابر محمد أبو حسن
مشرف / عباس راغب علام
مشرف / محمد محمد حال
مناقش / احمد ابراهيم شلبى
مناقش / محمد محمد سالم
الموضوع
الدراسات الاجتماعية - العلوم الاجتماعية. التعليم - مناهج. التعليم الاعدادى - مصر. المهارات الدراسية.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
أ - ط ،267، 1-9 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
9/12/2015
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 290

from 290

المستخلص

استهدفت الرسالةضعف مهارات القرن الحادى والعشرين لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية والذى ربما يرجع الى عدم احتواء مناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الاعدادية على مهارات القرن الحادى والعشرين وللتصدى لهذه المشكلة يحاول البحث الحالى الاجابة عن السؤال الرئيسى التالى:
الى مدى تتوافر مهارات القرن الحادى والعشرين فى مناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الاعدادية؟
ويتفرع عن السؤال الرئيسى اسئلة فرعية :
1.ما مهارات القرن الحادى والعشرين اللازم توافرها فى مناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الاعدادية؟
مامدى توافر مهارات القرن الحادى والعشرين فى اهداف مناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الاعدادية؟
مامدى توافر مهارات القرن الحادى والعشرين فى محتوى مناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الاعدادية؟
مامدى توافر مهارات القرن الحادى والعشرين فى انشطة مناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الاعدادية؟
ونتائج البحث عدم توافر مهارات القرن الحادى والعشرين الموجوزدة بالقائمة فى الاهداف والمحتوى والانشطة التعليمية لمناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الاعداديةإلا بدرجة ضئيلة.