الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص 3-الهدف: من أسفل من المنطقة اليسرى للإرسال المواجه من أعلى (التنس) المرسل من أمام المنطقة(الأولى)4- دقة أداء الاستقبال من أسفل من المنطقة اليسرى للإرسال المواجه من أعلى (التنس) المرسل من أمام المنطقة(الثانية)الاستقبال من اعلى يهدف البحث إلى تصميم اختبارات مهارية لقياس المهارات الفنية في الكرة الطائرة للمرحلة السنية تحت 11سنة. الاستنتاجات:امكن تصميم بعض الاختبارات المناسبة لقياس دقة أداء بعض المهارات الدفاعية لناشئين الكرة الطائرة تحت(11) سنه وهي: الارسال من اسفل: 1- دقة أداء الإرسال الأمامى المواجه من أسفل من المنطقة(اليمنى)فى مركز(أ) 2- دقة أداء الإرسال الأمامى المواجه من أسفل من المنطقة(اليمنى)فى مركز(ب)3 دقة أداء الإرسال الأمامى المواجه من أسفل من المنطقة(اليسرى)فى مركز(أ)4 دقة أداء الإرسال الأمامى المواجه من أسفل من المنطقة(اليمنى)فى مركز(ب)الارسال من اعلى:1-دقة أداء الإرسال الأمامى المواجه من أعلى ( التنس ) من المنطقة(اليمنى) فى مركز(أ) 2- دقة أداء الإرسال الأمامى المواجه من أعلى (التنس) من المنطقة(اليمنى) في مركز(ب) 3-دقة أداء الإرسال الأمامى المواجه من أعلى (التنس) من المنطقة(اليسرى) فى مركز(أ) دقة أداء الإرسال الأمامى المواجه من أعلى (التنس) من المنطقة(اليسرى) فى مركز(ب)امكن تصميم بعض الاختبارات المناسبة لقياس دقة أداء بعض المهارات الدفاعية لناشئين الكرة الطائرة تحت(11) سنه و هي: الاستقبال من اسفل 1- دقة أداء الاستقبال من أسفل من المنطقة اليمنى للإرسال المواجه من أعلى (التنس) المرسل من أمام المنطقة(الأولى)2 دقة أداء الاستقبال من أسفل من المنطقة اليمنى للإرسال المواجه من أعلى (التنس) المرسل من أمام المنطقة(الثانية)دقة أداء الاستقبال3- دقة أداء الاستقبال من أعلى من المنطقة اليمنى للإرسال المواجه من أعلى (التنس)المرسل من أمام المنطقة(الأولى)4- دقة أداء الاستقبال من أعلى من المنطقة اليمنى للإرسال المواجه من أعلى (التنس) المرسل من أمام المنطقة(الثانية) 5-دقة أداء الاستقبال من أعلى من المنطقة اليسرى للإرسال المواجه من أعلى (التنس) المرسل من أمام المنطقة(الأولى)6- دقة أداء الاستقبال من أعلى من المنطقة اليسرى للإرسال المواجه من أعلى (التنس)المرسل من أمام المنطقة(الأولى) التوصيات1: -استخدام الاختبارات المستخلصة لقياس مستوى الاداء المهارى (الارسال – الاستقبال) بغرض التقويم والتصنيف. 2-الاهتمام بعوامل المهارة المستخلصة ووضعها فى الاعتبار عند وضع برامج التدريب للناشئات والعمل على على الارتقاء بها. 3-اجراء نفس الدراسة على عينات اخرى تختلف فى السن والجنس والمستوى4. -اجراء دراسات عاملية للقدرات البدنية والمهارية للاعبى الكرة الطائرة لمراحل سنية مختلفة. 5-استخدام الاختبارات المستخلصة من هذا البحث لناشئين الكرة الطائرة تحت 11سنة لفترة زمنية تتراوح بين( 3-5) سنوات .6-بناء معايير جديدة لمجتمع البحث على وحدات الاختبارات المستخلصة لمسايرة التقدم فى القدرات المهارية للناشئين واساليب التدريب. |