Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام المعجم الوجيز فى تنمية مهارات فهم النصوص الادبية والتذوق الادبى لدى طلاب الصف الاول الثانوى /
المؤلف
على، حمادة عنتر احمد.
هيئة الاعداد
باحث / حماده عنتر أحمد علي
مشرف / خلف حسن الطحاوى
مشرف / رحاب احمد ابراهيم
مناقش / حسن سيد شحاته
مناقش / محمد محمد سالم عطيه
الموضوع
التعليم. التذوق - علم النفس. المهارات الدراسية.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
196 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
19/3/2015
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 221

from 221

المستخلص

استهدفت الرسالة الى التحقق من فاعلية استخدام المعجم الوجيز فى تنمية مهارات فهم النصوص الادبية والتذوق الادبى لدى طلاب الصف الاول الثانوى ولتحقيق هذا الهدف تم بناء الاداوات والمواد التاليةك
- اعداد قائمة بمهارات فهم النصوص الادبية الواجب تنميتها لدى طلاب الصف الاول الثانوى.
اعداد قائمة بمهارات التذوق الادبى الواجب تنميتها لدى طلاب الصف الاوةل الثانوى.
اعداد كراسة تدريبات لاستخدام مهارات المعجم الوجيز.
اعداد (دليل المعلم) لاستخدام المعجم الوجيز فى تنمية المهارات فهم النصوص الادبية والتذوق الادبى.
اختبار مهارات فهم النصوص الادبية.
مقياس التذوق الادبى
وقد تم استخدام الاداوات والمواد السابقة للاجابة عن اسئلة البحث.