Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الذكاء الأخلاقي لدى الأطفال فى ضوء نظرية بوربا وعلاقته بالإندماج مع الولدين وبيئة الروضة /
المؤلف
محمد، زهراء فتحي.
هيئة الاعداد
باحث / زهراء فتحى محمد
مشرف / نجدى ونيس حبشى
مشرف / أميرة عباس
مناقش / رأفت عطيه باخوم
مناقش / عماد أحمد حسن
الموضوع
الأطفال - علم النفس. الذكاء. رياض الأطفال.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
136 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
16/4/2015
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - قسم تربية الطفل
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 145

from 145

المستخلص

يهدف البحث الى تحديد مكونات الذكاء الاخلاقى لدى أطفال الروضة يتيح الفرصة للعمل على تنميتها، تفيد نتائج البحث الحالى فى وضع برنامج لتنمية الذكاء الأخلاقى لدى أطفال الروضة ، يضيف البحث الحالى الى المكتبة السيكولوجية فى مجال القياس النفسى أداتين لقياس الذكاء الاخلاقى والاندماج الوالدى ، يعد البحث الحالى إضافة الى الدراسات العربية القليلة التى تناولت متغير الذكاء الأخلاقى لدى أطفال الروضة . تكونت عينة البحث الأساسية من (133) طفل وطفلة كان منهم (78) ذكور (55) إناث تراوحت اعمارهم بين (5- 6) سنوات بمجموعة من روضات مدارس مدينة المنيا.وقد توصل البحث الى وجود علاقة ارتباطية دالة احصائيًا بين الاندماج الوالدى وجميع أبعاد الذكاء الأخلاقى ماعدا بعد التحكم الذاتى كما أن الاندماج الوالدى قد استطاع التنبؤ بالذكاء الأخلاقى.