Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
النمذجة البنائية بين التفكير المنظومى وقلق الأختبار والأداء الأكاديمى فى ضوء إستراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلة فى مادة الهيدروليك لدى طلاب التعليم الفنى الصناعى /
المؤلف
عليوه، وفاء رضوان.
هيئة الاعداد
باحث / وفاء رضوان عليوه
مشرف / عبدالعاطى احمد الصياد
مشرف / اعتدال عباس حسانين
مناقش / عبدالعاطى احمد الصياد
الموضوع
علم النفس التربوى. التعلم. التعليم الصناعى - مصر. التعليم المهنى - مصر.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
157 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 16

from 16

المستخلص

يشهد هذا العصر (عصر التكنولوجيا) تطورآ مذهلآ فى شتى ميادين المعرفة العلمية والتكنولوجية التى أثرت وت}ثر بشكل واضح فى حياة الأفراد والمجنمعات وفى كل جانب من جوانب الحياة حيث أنه لم يعد مقبولآ ان نتلرك عمليات العلم والتعلم للأرتجال والعشوائية والمحاولة والخطأ بل لابد من إعداد مسبق فى ضوء فلسفة واضحة واستراتيجيات تعلم مناسبة للمجتمع المستهدف بكل خصائصة لنفسية ومتطلبات نموه فى بيئه ثقافية معينة وظروف تعلم ذات طبيعة خاصة (أمال أحمد، 1999 : 766).
فالهدف الأسمى الذى يسعى اليه اى نظام تعليمى فى مجتمع المعرفة هو مساعدة المتعلمين على فهم التشابك والتعقيد الذى تتسم به بيئتهم بظواهلرها المختلفة.