Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية خرائط التفكير في تنمية المفاهيم الجغرافية ومهارات التفكير الاستدلالي
لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
الهور، بلال لطفي محمود.
هيئة الاعداد
باحث / بلال لطفي محمود الهور
مشرف / فكري حسن ريان
مشرف / إيمان محمد عبد الوارث
مناقش / فكري حسن ريان
الموضوع
المناهج- طرق التدريس.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
268ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2014
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية البنات - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 268

from 268

المستخلص

عنوان الدراسة : فاعلية خرائط التفكير في تنمية المفاهيم الجغرافية ومهارات التفكير الاستدلالي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية .
الباحث : بلال لطفي محمود الهور .
الدرجة العلمية : ماجستير في التربية تخصص مناهج وطرق تدريس جغرافيا .
إشراف :
أ.د/ فكري حسن ريان – أستاذ المناهج وطرق التدريس بالكلية .
أ.م.د / إيمان محمد عبد الوارث – أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد بالكلية .
مشكلة الدراسة :
تتحدد مشكلة الدراسة الحالية في محاولة الكشف عن فاعلية خرائط التفكير في تنمية المفاهيم الجغرافية ومهارات التفكير الاستدلالي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية .
إجراءات الدراسة :
1.إعادة صياغة وحدتين من منهج الصف الثالث الإعدادي وفقاً لخرائط التفكير .
2.إعداد دليل المعلم وضبطه .
3.إعداد كتيب التلميذ وضبطه .
4.إعداد اختبار تحصيلي للمفاهيم الجغرافية وضبطه .
5.إعداد اختبار مهارات التفكير الاستدلالي وضبطه .
النتائج :
أثبتت الدراسة فاعلية خرائط التفكير في تنمية المفاهيم الجغرافية ومهارات التفكير الاستدلالي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.