Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام طريقة المشروع لتنمية التحدث باللغة الألمانية لدى طلاب المرحلةالثانوية فى ضوء المعايير القومية ./
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم مناهج و طرق التدريس .
المؤلف
إبراهيم ، أميرة عبد الرحمن عبد الباقى .
هيئة الاعداد
باحث / أميرة عبد الرحمن عبد الباقى إبراهيم
مشرف / آمال عبدالله خليل
مشرف / دعاء عبدالكريم عبدالرجال
مناقش / باهر محمد الجوهري باهر محمد الجوهري
مناقش / نبيل محمد أبو الفتح قاسم
الموضوع
تدريس اللغة الألمانية كلغة أجنبية . مهارات التحدث و طريقة المشروع
تاريخ النشر
2015 .
عدد الصفحات
180 ص ،
اللغة
الألمانية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اللغة واللسانيات
تاريخ الإجازة
2/1/2015
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - مناهج و طرق التدريس
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 205

from 205

Abstract

ويهدف البحث إلى تنمية بعض مهارات التحدث لدى تلاميذ الصف الأول من المرحة الثانوية فى ضوء المعايير القومية، وذلك عن طريق بناء وحدة تدريسية قائمة على طريقة المشروع، وقد تكونت عينة البحث من مجموعة تجريبية واحدة بلغ عدد التلاميذ 34 تلميذاَ من تلاميذ الصف الأول الثانوى فى إحدى المدارس الحكومية بمحافظة القاهرة، وقد استغرق التطبيق الفصل الدراسى الأول من العام الدراسى 2012- 2013 بواقع 27 حصة تدريسية، وتم تطبيق إختبارمهارة تحدث من إعداد الباحثة على عينة البحث.
وقد توصلت الباحثة إلى النتائج التالية:
وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية فى الإختبار القبلى والبعدى لصالح الإختبار البعدى، مما يدل على تنمية مهارات التحدث لدى تلاميذ المجموعة التجريبية، والذى يرجع إلى فاعلية المتغير المستقل وهو الوحدة القائمة على طريقة المشروع على المتغير التابع وهو بعض مهارات التحدث لدى تلاميذ الصف الأول الثانوى.
الكلمات المفتاحية: تدريس اللغة الألمانية كلغة أجنبية- مهارات التحدث- طريقة المشروع- المعايير القومية .