Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
معوقات تطبيق معايير الجودة الشاملة برياض الأطفال/
المؤلف
اسماعيل، آمال السيد محمد.
هيئة الاعداد
مشرف / نادية يوسف جمال الدين
مشرف / إسلام الششتاوى خميس
مناقش / سعيد محمود مرسى
مناقش / وائل عبد الله محمد
الموضوع
رياض الاطفال.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
348ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 348

from 348

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى التعرف على واقع تطبيق معايير جودة رياض الأطفال الخاص لغات في حاجة ماسة إلى تعديل وتغيير متمثلا في تجهيز بيئة الروضة للجودة , توفير القيادة مؤهلة تربويا وإداريا والداعمة لفكر الجودة , إعادة الاهتمام بمبنى الروضة وتجهيزاته , الاهتمام بالمشاركة الاجتماعية في العملية التعليمية , توفير المعلمة المؤهلة تربويا لتلك المرحلة وإعادة تدريب الحاليين بها ثم دعم العلاقات الإنسانية الإيجابية داخل الروضة , وتم تقديم مقترح لتطبيق معايير الجودة برياض الأطفال الخاص لغات , من خلال : جودة التعليم قضية أمن وطني ,مبادئ العمل (القيادة الفعالة , فرق العمل , التدريب المستمر , التقويم والتحسين المستمر) , التركيز على الجهات المستفيدة (طفل الروضة , معلمة الروضة , المدير, العمال, أولياء الأمور والمجتمع المحلي والروضات المماثلة , هيئة الاعتماد , الإدارة التعليمية , التوجيه الفني ) .