Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية منهج وظيفى مقترح فى العلوم لتنمية المفاهيم العلمية والمهارات الحياتية لدى التلاميذ ذوى الاعاقة الذهنية القابلين للتعلم /
المؤلف
زغلول، عاطف المتولى.
هيئة الاعداد
باحث / عاطف المتولى زغلول
مشرف / رمضان عبد الحميد محمد الطنطاوى
مشرف / هدى عبد الحميد عبد الفتاح
مناقش / عبد السلام مصطفى عبد السلام
مناقش / ماهر اسماعيل صبرى يوسف
الموضوع
المناهج. العلوم - طرق التدريس. العلوم - فلسفة.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
466, أ-ر ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
3/5/2014
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 511

from 511

المستخلص

استهدفت الرسالة الى بناء منهج وظيفى مقترح فى العلوم لتنمية المفاهيم العلمية والمهارات الحياتية لدى التلاميذ ذوى الاعاقة الذهنية القابلين للتعلم ولتحقيق هذا الهدف سعى البحث للاجابة عن السؤال الرئيسى التالى :
ما فاعلية المنهج الوظيفى مقترح فى العلوم لتنمية المفاهيم العلمية والمهارات الحياتية لدى التلاميذ ذوى الاعاقة الذهنية القابلين للتعلم بالمرحلة الابتدائية فى مدرسة التربية الفكرية ؟
وقد أشارات نتائج البحث الى:
1. انخفاض تناول كتب العلوم بالمرحلة الابتدائية فى الصفوف الرابع والخامس والسادس بمدرسة التربية الفكرية للمفاهيم العلمية والمهارات الحياتية، لذا فإن منهج العلوم فى حاجة الى اعادة النظر لمواجهة نواحى القصور فيه واعادة بنائه كى يسهم فى تنمية المفاهيم العلمية والمهارات الحياتية لدى التلاميذ ذوى الاعاقة الذهنية القابلين للتعلم بالمرحلة الابتدائية فى مدرسة التربية الفكرية
2.فاعلية المنهج الوظيفى المقترح فى العلوم لتنمية المفاهيم العلمية والمهارات الحياتية