Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية استخدام اسلوب التعلم التنافسي على مستوى أداء بعض المهارات الاساسية الهجومية في كرة السلة لدى طلاب المرحلة الأولى بمعهد
التربية الرياضية أربيل باقليم كردستان – العراق/
المؤلف
اومر، هوزان عبد الله.
هيئة الاعداد
باحث / هوزان عبدالله اومر
مشرف / نجوى سليمان جاد
مشرف / هدير مصطفي درويش
مناقش / زينب محمد ابو بكر
الموضوع
كرة السلة - طرق التدريس - العراق. كدرة السلة - تدريب - العراق.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
54 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
26/6/2014
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 133

from 133

المستخلص

يهدف البحث إلي :التعرف علي فعالية استخدام اسلوب التعلم التنافسي على مستوى أداء بعض المهارات الاساسية الهجومية في كرة السلة لدى طلاب المرحلة الأولي بمعهد التربية الرياضية أربيل باقليم كردستان – العراق. وقد أجريت الدراسة على عينة قوامها (40 )طالب واستخدم الباحث المنهج التجريبي بأستخدام مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة
وقت اسفرت الدراسة عن تفوق المجموعة التجريبية وفق أسلوب التعلم التنافسي في جميع المتغيرات عن المجموعة الضابطة وفق أسلوب التقليدي مما يدل على فعالية استخدام اسلوب التعلم التنافسي على مستوى أداء بعض المهارات الاساسية الهجومية في كرة السلة لدى طلاب المرحلة الأولي بمعهد التربية الرياضية أربيل.
في ضوء استخلاصات البحث يوصي الباحث بمايلي : -
1- تطبيق اسلوب التعلم التنافسي بالوحدات التعليمية الخاصة بتعليم المهارات الاساسية الهجومية في كرة السلة لطلاب المرحلة الأولي بمعهد التربية الرياضية أربيل - باقليم كردستان العراق لما اسهم به من نتائج إيجابية في عملية التعلم.
2- تطبيق اسلوب التعلم التنافسي في تعليم مهارات اساسية أخرى في كرة السلة لطلاب المرحلة الأولي بمعهد التربية الرياضية أربيل - باقليم كردستان العراق ولصفوف دراسية مختلفة.
3- تطبيق اسلوب التعلم التنافسي في تعليم المهارات الاساسية لأنشطة رياضية أخرى بالمراحل التعليمية المختلفة .
4- تبنى أساليب تدريسية تناسب إحتياجات المتعلمين وتحقق رغباتهم وتدفعهم لتحسين نواتج التعلم.