Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام استراتيجية الاختيار الحر لإعادة تنظيم تدريس وحدات الرياضيات للصف الثاني الإعدادي وأثره على تنمية القدرة على حل المشكلات والتفكير الإبداعي وارتفاع مستوى التحصيل.
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية.قسم المناهج وطرق التدريس .
المؤلف
العسـال ،رامــى علــى سعــد .
هيئة الاعداد
باحث / رامى على سعد
مشرف / وليم تاضروس عبيد
مشرف / محمد امين المفتى
مشرف / عزه محمد عبد السميع
مشرف / حسن شحاته سيد
الموضوع
الاختيار الحر:Free-Selection و حل المشكلات:Problem Solving والتفكير الإبداعي:Creative Thinking .
تاريخ النشر
2014 .
عدد الصفحات
عدد صفحات الرسالة 295 ص .
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

المستخلص

هدف البحث : هدف البحث الحالى إلى التعرف على أثر استخدام استراتيجية الاختيار الحر لإعادة تنظيم تدريس بعض وحدات الرياضيات المقرر للصف الثانى الإعدادي على تنمية القدرة على حل المشكلات والتفكير الإبداعي و مستوى التحصيل لدى التلاميذ ، وتكونت عينة البحث من (36) تلميذاً وتلميذة من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى بمدرسة السالمية الإعدادية المشتركة التابعة لإدارة فوه التعليمية بمحافظة كفر الشيخ.
أهم نتائج البحث:
- فاعلية استراتيجية الاختيار الحر فى تنمية التفكير الإبداعى والقدرة على حل المشكلات وارتفاع مستوى التحصيل.
- تفوق المجموعة التجريبية التى طبق عليها استراتيجية الاختيار الحر فى اختبار التفكير الإبداعى والقدرة على حل المشكلات ، والاختبار التحصيلى وذلك على المجموعة الضابطة التى درست بالطريقة التقليدية.
لكلمات المفتاحية Keyswords:
الاختيار الحر:Free-Selection
حل المشكلات:Problem Solving
التفكير الإبداعي:Creative Thinking .