Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ فى تنمية التحصيل المعرفى ومهارات حل المشكلات والاتجاه نحو العلوم لدى التلاميذ منخفضى التحصيل بالمرحلة الابتدائية /
المؤلف
سالم , حمادة عوض الله أبو المجد.
هيئة الاعداد
باحث / حمادة عوض الله أبو المجد سالم
مشرف / سعد يس زكى
مشرف / ليلى عبد الله حسام الدين
مناقش / حياة علي محمد رمضان
مناقش / منى عبد الصبور شهاب
الموضوع
العلوم- طرق تدريس .
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
190ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية البنات - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 190

from 190

المستخلص

حمادة عوض الله أبو المجد سالم - ” برنامج مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ فى تنمية التحصيل المعرفى ومهارات حل المشكلات والاتجاه نحو العلوم لدى التلاميذ منخفضى التحصيل بالمرحلة الابتدائية ” دكتوراه – جامعة عين شمس – كلية البنات – قسم المناهج وطرق التدريس –2013 م .
هدف الدراسة :
التعرف علي فاعلية برنامج مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية التحصيل المعرفي ومهارات حل المشكلات والاتجاه نحو العلوم لدى التلاميذ منخفضي التحصيل بالمرحلة الابتدائية.
نتائج الدراسة :
أسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية البرنامج المقترح القائم علي التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية التحصيل المعرفي ومهارات حل المشكلات والاتجاه نحو العلوم لدى التلاميذ منخفضي التحصيل بالمرحلة الابتدائية، حيث وجدت :
1- فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجمـوعة التجريبـية في اختبار التحصيل المعرفي قبل تدريس البرنامج وبعده عند مستوي 01, لصالح التطبيق البعدى .
2- فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجمـوعة التجريبـية في اختبار مهارات حل المشكلات قبل تدريس البرنامج وبعده عند مستوي 01, لصالح التطبيق البعدى .
3 –فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجمـوعة التجريبـية في مقياس الاتجاه نحو العلوم قبل تدريس البرنامج وبعده عند مستوي 01, لصالح التطبيق البعدى .