Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر اختلاف واجهة التفاعل في برامج الوسائط الفائقة علي التحصيل والأداء المهاري لدي تلاميذالمرحلة الإعدادية /
المؤلف
طاحون، دعاء جمال الحسيني.
هيئة الاعداد
مشرف / دعاء جمال الحسيني طاحون
مشرف / حلمي ابو الفتوح عمار
مشرف / فتيحة أحمد بطيخ
مشرف / نبيل جاد عزمي
الموضوع
الوسائل التعليمية. التعليم الإعدادي. الحاسبات الالكترونية - برامج.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
213 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
15/4/2014
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - قسم المناخج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 212

from 212

المستخلص

يعد الحاسب الآلي وبرمجياتة المختلفة من أهم وسائل تفريد التعليم الذي يعد بدوره مطلبا أساسيا في تكنولوجياالتعليم حيث ثبت أن خصائص المتعلم الداخلية المختلفة (المعرفة المسبقة الاهتمامات)والقيود الخارجية(تحكم المتعلم -التصميم التعليمي مستوي التحكم) تؤثر علي عملية التعليم.اهداف البحث 1- اكساب التلاميذ بعض مهاراتVB.Net باستخدام اثر نمط واجهة التفاعل المعتمدة علي القوائم.2- اكساب التلاميذ بعض مهاراتVB.Net باستخدام اثر نمط واجهة التفاعل المعتمدة علي الرسومات. 3- تحديد نمط واجهة التفاعل الافضل (القوائم-الرسومات)عند تصميم وانتاج البرامج فائقة الوسائط لاكساب المهارات الادائية لدي الطلاب.أهمية البحث: 1-توجية انظارالقائمين علي تصميم البرامج فائقة الوسائط الي مراعاة اثر تغير نمط التصميم علي مستوي الاداء لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية. 2- تقديم برنامجيين تعليمين لطلاب الصف الثالث الاعداديفي الجانب العملي الخاص بالتعامل مع بيئة البرمجةVisual Basic.Net. 3-تقديم نتائج تساعد القائيمين علي اعداد وتصميم البرامج فائقة الوسائط علي اختيار نمط التفاعل المناسب لدي طلاب المرحلة الاعدادية.