Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم كتاب إلكترونى تفاعلي لمقرر الحاسب الآلي لطلبة المرحلة الثانوية باليمن وأثره في تنمية نواتج التعلم /
المؤلف
معزب، محمد علي مصلح سعد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد علي مصلح سعد معزب
مشرف / مصطفى عبدالسميع
مشرف / سلوى المصري
مشرف / وليد أبوريه
الموضوع
التعليم- وسائل سمعية وبصرية- اليمن. الوسائل التعليمية- اليمن. الحاسب الآلى- طرق التدريس- اليمن. التعليم الثانوى- اليمن.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
247 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 388

from 388

المستخلص

هدف البحث إلى تصميم كتاب إلكترونى تفاعلي لمقرر الحاسب الآلي لطلبة المرحلة الثانوية باليمن وقياس فاعليته في تنمية نواتج التعلم، ولهذا قام الباحث بإعداد قائمة بمعايير تصميم الكتب الإلكترونية كما قام الباحث بتصميم كتاب إلكتروني تفاعلى لمقرر الحاسب الآلي لطلبة المرحلة الثانوية باليمن و قياس فاعليته في تنمية نواتج التعلم (التحصيل المعرفي + الأداء المهاري) من خلال التطبيق على عينة البحث، كما أعد الباحث بطاقة لملاحظة الأداء المهاري لعينة البحث المتمثلة في (٤٠) طالبة من طالبات الصف الأول الثانوي بمدرسة ٧ يوليو بالعاصمة صنعاء ثم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة أثبتت الدراسة فاعلية الكتاب الإلكترونى المقترح في تنمية التحصيل المعرفى والأداء المهاري لمقرر الحاسب الآلى لطلبة الصف الأول الثانوي .