Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية الألعاب التعليمية في تنمية التحصيل ,والاتجاه نحو مادة العلوم لذوي صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية/
الناشر
جامعة عين شمس.
المؤلف
عبد العال،عبد الحميد محمد عبد المطلب.
هيئة الاعداد
مشرف / سعيد محمد محمد السعيد
مشرف / إيزيس محمود رضوان
مشرف / سعيد محمد محمد السعيد
باحث / عبد الحميد محمد عبد المطلب عبد العال
الموضوع
الألعاب التعليمية. مادة العلوم. المرحلة الابتدائية.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
P.146:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 146

from 146

المستخلص

هدفت الدراسة إلى معرفة فاعلية استخدام الألعاب التعليمية في تنمية التحصيل ، والاتجاه نحو مادة العلوم لذوى صعوبات التعلم بالصف السادس في المرحلة الابتدائية. لتحقيق هذا
الهدف ، تم الاطلاع على الأدبيات ، والبحوث السابقة ، وسؤال الخبراء في المجال ،وتم تحديد ذوى صعوبات التعلم ، وتم تحديد صعوبات التعلم وتم اختيار بعضها ، لبناء اختبار التشخيصى للتأكد من وجود الصعوبات لدى التلاميذ ، وعلاج هذه الصعوبات
بأستخدام الألعاب التعليمية . وقام الباحث بأعداد أدوات الدراسة ، واختيار العينة ، وتم تطبيق الأدوات على العينة فى ضوء استخدام الألعاب التعليمية ، وتم رصد النتائج وتحليل البيانات ومناقشة النتائج ، التي أظهرت تفوقاً للمجموعة التجريبية على
المجموعة الضابطة فى الاختبار التحصيلى البعدى ، وكذلك فى مقياس الاتجاه ، مما يبين فعالية الألعاب التعليمية في تنمية التحصيل والاتجاه لتلاميذ لديهم صعوبات التعلم بالصف السادس الابتدائى . وفى النهاية تم تقديم عدد من التوصيات والمقترحات .