Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تفعيل دور كليات التربية في مجال خدمة المجتمع في ضوء معايير الاعتماد الاكاديمي /
المؤلف
سويلم، محمد محمد غنيم.
هيئة الاعداد
باحث / محمد محمد غنيم سويلم
مشرف / بيومي محمد ضحاوي
مشرف / Jose R. Lianes
مشرف / منال رشاد عبد الفتاح
مشرف / محمد جودة التهامي
مناقش / صفاء عبد العزيز
مناقش / James E. Witte
الموضوع
التعليم الجامعي - كليات التربية. التعليم الجامعي - خدمة المجتمع.
تاريخ النشر
2010.
عدد الصفحات
296 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
28/6/2010
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - قسم اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 310

from 310

المستخلص

تستهدف الدراسة التعرف علي الاطار الفكري والفلسفي لاعتماد مؤسسات التعليم الجامعي بوجه عام وكليات التربية علي وجه الخصوص، ومحاولة الاستفادة من معايير الاعتماد في تفعيل اداء كليات التربية في مجال خدمة المجتمع. وقد اعتمدت الدراسة علي منهج البحث الوصفي، واستخدمتالاستبانه كأداه لجمع البيانات وتحليلها، وبلغت عينة الدراسة(200)من قيادات واعضاء هيئة التدريس بكليات التربية. وكشفت الدراسة عن الكثير من جوانب القصور في اداء كليات التربية في مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة المحلية، ومن ثم وضعت تصورا مقترحا لمحاولة تفعيل ادوار كليات التربية في مجال خدمة المجتمع في ضوء معايير الاعتماد الاكاديمي.