الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تستهدف الدراسة التعرف علي الاطار الفكري والفلسفي لاعتماد مؤسسات التعليم الجامعي بوجه عام وكليات التربية علي وجه الخصوص، ومحاولة الاستفادة من معايير الاعتماد في تفعيل اداء كليات التربية في مجال خدمة المجتمع. وقد اعتمدت الدراسة علي منهج البحث الوصفي، واستخدمتالاستبانه كأداه لجمع البيانات وتحليلها، وبلغت عينة الدراسة(200)من قيادات واعضاء هيئة التدريس بكليات التربية. وكشفت الدراسة عن الكثير من جوانب القصور في اداء كليات التربية في مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة المحلية، ومن ثم وضعت تصورا مقترحا لمحاولة تفعيل ادوار كليات التربية في مجال خدمة المجتمع في ضوء معايير الاعتماد الاكاديمي. |