Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج مقترح لتعليم اساسيات الموسيقى للطفل المتوحد =
المؤلف
عبده, مها عبد الكريم عبد السميع محمد.
هيئة الاعداد
باحث / مها عبد الكريم عبد السميع
مشرف / اميرة سيد فرج
مشرف / سوزان عبدالله
مشرف / شادى محمود عوض
الموضوع
الموسيقى - تعليم.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
160 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
موسيقى
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية النوعية - تربية موسيقية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 114

from 114

المستخلص

يهدف البحث الى تصميم برنامج لتعليم أساسيات الموسيقى ( من ايقاع و نغم ) و اكتساب مهارة العزف و الغناء للطفل المتوحد، و قياس فاعلية تطبيق البرنامج المقترح على تعلم الطفل المتوحد لأساسيات الموسيقى ( من ايقاع و نغم ) و اكتساب مهارة العزف و الغناء ، حيث يلقى البحث الضوء و التبصير الإيجابى نحو الطفل المتوحد و العمل معه على أساس ما يملكه من إمكانات و قدرات باعتباره فرد له حق الحياة على نحو أفضل،و يعتبر التعليم الموسيقي مناخا يشجع هذه الفئة على إكتساب مهارات فنية تؤدى الى اكتساب مهارات أخرى كبعض المهارات الاجتماعية كالثقة بالنفس و الاستقلالية و التعاون، كما يساعد البحث فى إفادة القائمون على مدارس التربية الفكرية سواء المخططون لمقررات تلك المدارس أو المنفذون أو اولياء الأمور هؤلاء الأطفال و كذا القائمون على المراكز التى تقدم الرعاية لهؤلاء الأطفال، و قد يجعل الطفل المتوحد أكثر إستجابة للتعلم عامة.