الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يتقصى البحث الحالي فاعلية منهج مقترح للكيمياء في التعليم العام في ضوء فلسفتها في تعديل التصورات العقلية البديلة حول التراكيب الكيميائية و الإتجاه نحو دراسة الكيمياء و تكونت عينة البحث من (199) طالب و طالبة من طلاب الصف الأول الإعدادي بمدرسة العكريشة الإعدادية المشتركة بإدارة بندر كفر الدوار التعليمية بمحافظة البحيرة , للعام الدراسي 2010 / 2011 و وزعت العينة على مجموعتين هما : المجموعة التجريبية و تمثل عددها (101) طالب و طالبة و المجموعة الضابطة و بلغ عددها (98) طالب و طالبة. وقد تم أولاً تصميم الإطار العام للمنهج المقترح لتعليم الكيمياء بالتعليم العام على مستوى التخطيط و ذلك إستناداً إلى فلسفة علم الكيمياء و معايير تعليمه . ثم تصميم الإطار العام للمنهج المقترح لتعليم الكيمياء بالصف الأول الإعدادي على مستوى التخطيط و ذلك إستناداً إلى فلسفة علم الكيمياء و معايير تعليمه. |