Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر العلاقة بين انماط المحاكاة عبر الانترنت واستخدام البيان العملى فى اكتساب طلاب تكنولوجيا التعليم مهارات صيانة الاجهزة التعليمية /
المؤلف
عبدالله، محمد فضل المولى عبد الله.
هيئة الاعداد
باحث / محمد فضل المولى عبد الله
مشرف / انشراح عبد العزيز ابراهيم
مشرف / مصطفى جودت صالح
مشرف / مصطفى جودت صال
الموضوع
التعليم - طرق تدريس. التعليم - تكنولوجيا.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
أ-و، 254، 6 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

المستخلص

يهدف البحث الى :
الاسلوب الانسب لدراسة اثر انماط المحاكاة عبر الانترنت (تعلم مدمج/تعليم وتعلم الكترونى) فى اكتساب طلاب تكنولوجيا التعليم مهارات صيانة الاجهزة التعليمية.
الاسلوب الانسب لدارسة اثر انماط المحاكاة عبر الانترنت مع استخدام البيان العملى ( وجود البيان العملى/بدون البيان العملى) فى اكتساب طلاب تكنولوجيا التعليم مهارات صيانة الاجهزة التعليمية.
الاسلوب الانسب لدارسة اثر انماط المحاكاة عبر الانترنت ( تعلم مدمج/تعليم وتعلم الكترونى) فيما يتعلق بتفاعلها مع استخدام البيان العملى ( وجود البيان العملى /بدون البيان العملى) فى اكتساب طلاب تكنولوجيا التعليم مهارات صيانة الاجهزة التعليمية.
منهج البحث :
ينتمى هذا البحث الى فئة البحوث التى تستهدف دراسة العلاقات السببية بين المتغيرات واختبارها لذلك يعد المنهج التجريبى من اكثر مناهج البحث ملائمة لتحقيق هذا الغرض وعلية فإن البحث الحالى يتبع المنهج التجريبى.
عينة البحث :
عينة البحث من طلاب قسم تكنولوجيا التعليم – كلية التربية – جامعة حلوان.
نتائج البحث :
1- يؤثر نمط المحاكاة عبر الانترنت المقدم من خلال تطبيقات المحاكاة فى اكتساب الاداء المهارى بالنسبة للطلاب حيث اشارات النتائج الى فاعلية نمط التعلم المدمج مقارنة بنمط التعليم والتعلم الالكترونى وذلك عندما يكون ناتج التعلم المستهدف هو اكتساب المهارات العملية بجانبها الادائى.
2- لا يؤثر نمط المحاكاة عبر الانترنت المقدم من خلال تطبيقات المحاكاة فى التحصيل المعرفى المرتبط بالمهارات بالنسبة للطلاب حيث اشارات النتائج الى عدم وجود فروق دالة ترجع الى نمط المحاكاة عبر الانترنت سواء كان نمط التعلم المدمج او نمط التعليم والتعلم الالكترونى وذلك عندما يكون ناتج التعلم المستهدف هو اكتساب المهارات العملية بجانبها المعرفى.
3- لا يؤثر استخدام البيان العملىالمقدم من خلال تطبيقات المحاكاة فى اكتساب الاداء المهارى بالنسبة للطلاب حيث اشارات النتائج الى عدم وجود فروق دالة ترجع الى استخدام البيان العملى سواء كان بوجود البيان العملى او بدون البيان العملى وذلك عندما يكون ناتج التعلم المستهدف هواكتساب المهارات العملية بجانبها الادائى.