Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية تصميمات مقترحة للرواية الالكترونية فى تنمية الاتجاه نحو التعلم الذاتى لدى الطلاب /
المؤلف
رخا، ايمان احمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / ايمان احمد محمد رخا
مشرف / جمال عبد العظيم محمود
مشرف / نهلة المتولى
مشرف / اكرام فاروق وهبه
مناقش / سعاد احمد شاهين
مناقش / زينب محمد امين
الموضوع
تكنولوجيا التعليم - التعلم الذاتى للطلاب. تكنولوجيا التعليم - الرواية الالكترونية.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
215 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
12/9/2012
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية النوعية ببورسعيد - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 219

from 219

المستخلص

اهداف البحث :
1- بناء تصور للرواية الالكترونية التفاعلية المقترحة القائمة على الوسائط المتعددة لتدريس مقرر الادب العربى الحديث
2- قياس فاعلية الرواية الالكترونية المقترحة فى تنمية الاتجاهات نحو التعلم الذاتى
اهمية البحث :
1- التحقق من مدى امكانية توظيف الرواية الالكترونية التفاعلية فى تنمية الاتجاه نحو التعلم الذاتى لدى طلاب المرحلة الجامعية
2- افادة اعضاء هيئة التدريس بكليات التربية على استخدام الاستراتيجيات الحديثة للتدريس القائم على مستحدثات تكنولوجيا التعليم
3- المساهمة فى نشر وتطوير ثقافة التعليم الالكترونى للمواد الادبية
نتائج البحث :
1- عدم وجود فرق دال احصائيا بين متوسطى درجات المجموعتين الضابطة والتجريبية فى التطبيق القبلى لمقياس الاتجاه نحو التعلم الذاتى
2- عدم وجود فرق دال احصائيا بين متوسطى درجات المجموعتين الضابطة والتجريبية فى التطبيق القبلى للاختبار التحصيلى
3- وجود فرق دال احصائيا بنسبة 0.01 بين متوسطى درجات المجموعتين الضلبطة والتجريبية فى التطبيق البعدى لمقياس الاتجاه نحو التعلم الذاتى لصالح المجموعة التجريبية.