Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية مقرر الخزف إلكترونيا فى إثراء التشكيل الخزفي لطلاب الفرقة الأولى بالتربية الفنية /
المؤلف
عبد الرازق، قاسم محمد ربيع محمد.
هيئة الاعداد
باحث / قاسم محمد ربيع محمد عبد الرازق
مشرف / منير محمد سمير
مشرف / محمد محمد محمود
الموضوع
الخزف. الفنون الخزفية.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
350 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
10/6/2012
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - التربية الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 377

from 377

المستخلص

أهداف الدراسة :
1 - إعداد مقرر خزف إلكترونى لطلاب الفرقة الأولى بقسم التربية الفنية بالمرحلة الجامعية.
2 - قياس أثر مقرر الخزف الإلكترونى فى التحصيل المعرفى فى التشكيل الخزفى لطلاب الفرقة الأولى بقسم التربية الفنية بالمرحلة الجامعية.
3 - قياس أثر مقرر الخزف الإلكترونى فى الأداء الفنى فى التشكيل الخزفى لطلاب الفرقة الأولى بقسم التربية الفنية بالمرحلة الجامعية.
المنهج :
إعتمد الباحث على المنهج الوصفى والمنهج التحليلى والمنهج التجريبى.
نتائج الدراسة :
1 - تحسن أداء طلاب المجموعة التجريبية مقارنة بأداء طلاب المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لإختبار التحصيل المعرفى فى التشكيل الخزفى، ويدعم ذلك وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.001) بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى لإختبار التحصيل المعرفى لصالح المجموعة التجريبية.
2 - تحسن أداء طلاب المجموعة التجريبية مقارنة بأداء طلاب المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لإختبار الأداء الفنى فى التشكيل الخزفى، ويدعم ذلك وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.001) بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى لإختبار الأداء الفنى فى التشكيل الخزفى لصالح المجموعة التجريبية.