Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج تعليمى مدمج لتنمية الاداء التدريسى الموسيقى لدى طلاب التربية الموسيقية /
المؤلف
زيتون، منى مصطفى السيد.
هيئة الاعداد
باحث / منى مصطفى السيد زيتون
مشرف / اميرة سيد فرج
مشرف / جمال السيد تفاحة
مناقش / ياسر محمد مصطفي النيلي
مناقش / آمال حسين محمود خليل
الموضوع
التربية الموسيقية - الاداء التدريسى. التربية الموسيقية - تدريس.
تاريخ النشر
2012
عدد الصفحات
317 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
21/1/2012
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية النوعية ببورسعيد - العلوم التربوية والنفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 339

from 339

المستخلص

اهداف البحث :
1- الوصول لقائمة تحدد الاداء التدريسى للطالب المعلم للتربية الموسيقية.
2- بناء برنامج مؤسس على التعليم المدمج للارتقاء بمستوى الاداء التدريسى للطالب المعلم للتربية الموسيقية
3- بيان فاعلية دراسة البرنامج المؤسس على التعليم المدمج من خلال مادة تطبيقات الحاسب الالى فى التربية الموسيقية
4- قياس درجة النمو فى الاداء من خلال بطاقة ملاحظة الاداء التدريسة والاختبار التحصيلى.
اهمية البحث:
1- تطوير منظومة اعداد المعلم وفقا لمدخل ادماج تكنولوجيا التعليم لمواجهة مشكلات الاعداد
2- تدريب الطلاب على التعلم الذاتى باستخدام تكنولوجيا عامة والتعلم المدمج كنواة للتعليم المستمر مما يتيح للطلاب فرصة للتمكن من تنمية الاداء التدريسى
3- تطوير الاداء التدريسى لمعلم التربية الموسيقية
4- استفادة التوجيه الفنى من ادوات البحث فى مجال التقويم لمعلم التربية الموسيقية
توصيات البحث :
1- قدم البحث بطاقة ملاحظة للاداء التدريسى الموسيقى لطلاب التربية الموسيقية
2- متابعة اداء الطالب المعلم التدريسى اولا باول
3- تسجيل بعض حصص التربية الموسيقية النموذجية على شرائط فيديو وعرضها على الطلاب
4- عمل ورش عمل ودورات للطلاب داخل كليات الاعداد يشترك فيها معلمين وموجهين واخصائيين اجتماعيين ونفسيين لتدريب الطلاب المعلمين على طرق اكتشاف التلاميذ الموهبين.