Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية إستراتيجية القراءة التصحيحية فى تنمية بعض مهارات الفهم القرائى لدى تلاميذ الإعداد المهنى القابلين للتعلم بمدارس التربية الفكرية /
المؤلف
عزام، حمدى سيد أحمد إبراهيم.
هيئة الاعداد
مشرف / يدى، خالد محمد
مشرف / هريدى، إيمان أحمد محمد
مشرف / مدكور، على أحمد
مشرف / عزام، حمدى سيد احمد ابراهيم
الموضوع
العلاج بالقراءة. ضعاف العقول- تعليم. المعوقون- تعليم.
تاريخ النشر
2009.
عدد الصفحات
196 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2009
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج وطرق التدريس/375.41
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 209

from 209

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية الى طريقة تدريس تناسب طبيعة قدراتهم وتكسبهم المهارات اللغوية اللازمة لهم فى حياتهم وبالنظر الى استراتيجية القراءة الصحيحية فقد اثبت هذة الاستراتيجية فاعليتها فى تنمية مهارات الفهم القرائى لدى تلاميذ المراحل الدراسية المختلفة ولكن هذة الاستراتيجية كانت قد اجريت فى مجال تعليم اللغات الاجنبية ولم تجر دراسة فى حدود علم الباحث تنمية مهارات الفهم القرائى لدى تلاميذ الاعداد المهنى المتخلفين عقليا بمدارس التربية الفكرية ومن هنا نبعث فكرة هذا البحث وهى محاولة تنمية مهارات الفهم القرائى لدى تلاميذ الاعداد المهنى بمدارس التربية الفكرية باستخدام استراتيجية القراءة التصحيحية.