Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام نموذجي التعلم البنائي والتكاملي على التحصيل الدراسي والتفكير الناقد والاتجاهات لدى عينة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بدولة الكويت /
المؤلف
الشمري، جمال مطر ثامر مطلق.
هيئة الاعداد
باحث / جمال مطر ثامر مطلق الشمرى
مشرف / جابر عبد الحميد جابر
مشرف / اسماء توفيق مبروك
مناقش / رجاء محمود ابو علام
مناقش / السيد عبد القادر زيدان
الموضوع
علم النفس التربوى- الكويت. التفكير. التعليم- طرق القياس- الكويت. التعليم الإبتدائى- الكويت.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
294 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 316

from 316

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر استخدام نموذجي التعلم البنائي والتكاملي علي التحصيل الدراسي والتفكير الناقد والاتجاهات لدى عينة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بدولة الكويت، والاسهام في تطوير تدريس اللغة العربية بجميع فروعها بالمرحلة الابتدائية على نحو يساعد في التقدم نحو الأهداف المرجوة ومساعدة معلمي اللغة العربية في المرحلة الابتدائية للقيام بدورهم بطريقة أفضل من شرح الدروس بالطريقة التقليدية.