Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر اختلاف تصميم مخطط واجهة التفاعل على زمــن الإنجــــاز وتحقيــق الغـرض والدقــــة
في استخدام الطالبات المعلمات لكتاب إلكتروني
المؤلف
حسن فريد مرسي,
هيئة الاعداد
باحث / عبير حسن فريد مرسي
مشرف / عبد اللطيف الصفي الجزار
مشرف / حنان محمد الشاعر
الموضوع
تكنولوجيا الكتب الإلكترونية -
عدد الصفحات
671.ص:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
13/8/2009
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية البنات - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 671

from 671

المستخلص

تعتبر الكتب الإلكترونية مصدرًا من مصادر التعلم الإلكتروني عبر الويب، وفاعليتها في التعلم الإلكتروني تتطلب تطويرها بحيث يتضمن هذا التطوير الاهتمام بمحتواها، ومضمونها من الوسائط المتعددة والتفاعلية التي تميزها عن الكتب الورقية، كما يتضمن هذا الاهتمام، الاهتمام بواجهة التفاعل مع هذه النوعية من المصادر الإلكترونية، والبحث الحالي يتناول بشكل جزئي تصميم واجهة التفاعل وأثر هذا التصميم على استخدام هذه الكتب في التعلم الإلكتروني، وتعتبر واجهة التفاعل من العناصر الهامة في الكتب الإلكترونية.
الشعور بالمشكلة:
لقد أحست الباحثة بالمشكلة من خلال عدة مصادر هي:
3- لا توجد ـ على حد علم الباحثة ـ دراسات عربية تناولت تخطيط واجهة تفاعل الكتاب الإلكتروني وأثره على قابلية الاستخدام، وهو ما يشير إلى ندرة الدراسات والبحوث في هذا المجال، مما يتطلب الحاجة إلى إجراء البحوث والدراسات بغرض سد النقص وإثراء البحث التربوي في هذا المجال.