Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مدي فعالية استخدام أسلوب التعلم الذاتي في تنمية المفاهيم العلمية وبعض مهارات التفكير الناقد والاتجاهات العلمية لدي طلاب الصف الثاني الثانوي نحو وحدة التغذية والهضم /
المؤلف
محمد، شهناز محمد علي.
هيئة الاعداد
باحث / شهناز محمد علي محمد
مشرف / محمد علي أحمد نصر منصور
مشرف / فيوليت شفيق سريان يونان
مشرف / إسماعيل محمد محمد السيد
مناقش / عبد الكريم محمد شاذلى
مناقش / وفاء محمد زهران
الموضوع
التعليم الثانوي - مناهج. التعليم الذاتي.
تاريخ النشر
1995.
عدد الصفحات
569 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1995
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 621

from 621

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية لتحقيق الآتي:
1. التعرف علي مدي فعالية التعلم الذاتي بأسلوب الرزم التعليمية في تنمية المفاهيم العلمية.
2. التعرف علي مدي فعالية التعلم الذاتي باستخدام الرزم التعليمية في تنمية بعض مهارات التفكير الناقد لطلاب الصف الثاني الثانوي.
3. التعرف علي مدي فعالية التعلم الذاتي باستخدام الرزم التعليمية في تنمية الاتجاه العلمي نحو وحدة التغذية والهضم لطلاب الصف الثاني الثانوي.
وقد استخدمت الدراسة المنهج التجريبي للتعرف علي فعالية استخدام الرزم التعليمية في تنمية المفاهيم العلمية وبعض مهارات التفكير الناقد والاتجاهات العلمية لدي طلاب الصف الثاني الثانوي نحو وحدة التغذية والهضم.
وقد توصلت الدراسة لمجموعة من النتائج أبرزها:
1. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعة الضابطة من التطبيقين القبلي والبعدي لأدوات الدراسة.
2. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لأدوات الدراسة، مما يؤكد تفوق أداء المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي.
3. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق البعدي لأدوات الدراسة.