Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الآراء التربوية للشيخ الإمام محمد متولى الشعراوى ومدى الاستفادة منها فى تطوير أساليب التربية المعاصرة فى مصر /
المؤلف
حسين، إيناس رشدى.
هيئة الاعداد
باحث / ايناس رشدى حسين
مشرف / ابراهيم عصمت مطاوع
مشرف / رجب عبد الوهاب عبد اللطيف
مشرف / عازة محمد احمد سلام
مناقش / عبد الفتاح احمد خليل
الموضوع
التربية الإسلامية.
تاريخ النشر
1988.
عدد الصفحات
185 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
23/2/1989
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - قسم أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 189

from 189

المستخلص

هدفت الدراسة إلى معرفة العوامل التى أثرت فى آراء الإمام الشعراوى التربوية، ومعرفة النظرة الفلسفية للمشكلات التربوية الرئيسية (الكون - الإنسان - المعرفة - القيم)، واستخلاص الآراء التربوية من النظرة الفلسفية أو بعض القضايا التربوية التى تحدث عنها مباشرة وإمكانية الاستفادة منها. استخدم المنهج الوصفى. توصلت الدراسة إلى أن الأهداف لابد وأن تكون متكاملة بالنسبة لكل فرد. التركيز على الهدف الدينى والدنيوى معا والإهتمام بالعمل المهنى. لابد وأن تكون المناهج ذات إتجاه دينى وواقعى مع الإهتمام بالإتجاه العلمى. استخدام أحدث أساليب التربية لمواجهة الفروق الفردية. العلاقة بين المعلم والمتعلم لابد وأن تكون علاقة حسنة. عدم اللجوء إلى العقاب إلا فى حالة الضرورة القصوى. ضرورة الفصل فى التعليم بين الفتيات والفتيان. الإهتمام بالتعليم النوعى بالنسبة للفتيات.