Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية الكتاب الإلكترونى مفتوح المصدر فى تحقيق كفاءة التعلم وبقاء أثره /
المؤلف
إبراهيم, ماجدة أنور عبد الجليل.
هيئة الاعداد
باحث / ماجدة أنور عبد الجليل إبراهيم
مشرف / انشراح عبد العزيز ابراهيم
مشرف / وليد يوسف محمد ابراهيم
مشرف / وليد يوسف محمد ابراهيم
الموضوع
التعليم - وسائل سمعيةو بصرية.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
أ - ط, 314، i - ixص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم الحاسب الآلي
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 339

from 339

المستخلص

هدف البحث :
هو تحديد الرئيس هو تحديد الاسلوب الانسب لتصميم المحتوى التعليمى (مفتوح المصدر فى مقابل مغلق المصدر) بالكتاب الالكترونى وقياس فاعليته فى التحصيل المعرفى وكفاءة التعلم وبقاء أثره لدى الطلاب بشعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية جامعة حلوان.
منهج البخث :
المنهج التجريبى.
العينة :
طلاب الفرقة الرابعة بشعبة تكنولوجيا التعليم ويبلغ عددهم 34 طالبا
نتائج البحث :
1- يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى <-(0.05) بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية الثانية التى استخدمت الكتاب الالكترونى مفتوح المصدر فى التطبيقين القبلى والبعدى فى اختبار التحصيل المعرفى لمقرر نظم المعلومات الخاصة لصالح التطبيق البعدى
<b.r> 2يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى <-(0.05) بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية الثانية التى استخدمت الكتاب الالكترونى مفتوح المصدر فى التطبيقين القبلى والبعدى فى اختبار التحصيل المعرفى لمقرر نظم المعلومات الخاصة لصالح التطبيق المرجأ.
3- يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى <-(0.05) بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية الثانية التى استخدمت الكتاب الالكترونى مغلق المصدر فى التطبيقين القبلى والبعدى فى اختبار التحصيل المعرفى لمقرر نظم المعلومات الخاصة لصالح التطبيق البعدى
.